الرئيسية > آش واقع > الضابط اللّي تشد اليوم بفاس حصلاتو الفرقة الوطنية متلبس برشوة د200 درهم والخط المباشر ديال النيابة العامة ورا توقيفه
14/09/2021 19:50 آش واقع

الضابط اللّي تشد اليوم بفاس حصلاتو الفرقة الوطنية متلبس برشوة د200 درهم والخط المباشر ديال النيابة العامة ورا توقيفه

الضابط اللّي تشد اليوم بفاس حصلاتو الفرقة الوطنية متلبس برشوة د200 درهم والخط المباشر ديال النيابة العامة ورا توقيفه

عمر المزين- كود – مكتب الرباط//

حصلت “كود”على مع معطيات حصرية حول عملية توقيف موظف شرطة بمدينة فاس، برتبة ضابط أمن يعمل بالهيئة الحضرية، وذلك للاشتباه في تورطه في الابتزاز وقبول الرشوة للامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفته.

ووفق المعلومات التي حصلت “كود”، فإن عملية توقيف الشرطي الموقوف “ع.د” جاء بعدما اتصل سائق سيارة أجرة من الصنف الكبير بالخط المباشر الذي وضعته رئاسة النيابة العامة للتبليغ عن جرائم الفساد والرشوة، أكد تعرضه للابتزاز وطلب الرشوة مقابل التغاضي عن إخضاعه لإجراءات المراقبة المرورية، وهو البحث الذي أسفر عن توقيف الضابط المشتبه فيه في حالة تلبس بقبول مبلغ مالي من الضحية.

وقالت المصادر إن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة أشرف بنفسه عن عملية ضبط الشرطي الذي سبق أن تم توقيفه لمدة سنة ونصف في التسعينات من القرن الماضي، حيث تم ضبطه متلبسا بتلقي مبلغ مالي قدره 200 درهم على سبيل الرشوة بعد كمين أمني باشرته الفرقة الجهوية للشرطة القضائية.

الضابط الموجود حاليا تحت تدبير الحراسة النظرية يعمل بالمنطقة الأمنية الأولى فاس المدينة ينتظر أن يحال على أنظار النيابة العامة المختصة فور انتهاء إجراءات البحث.

موضوعات أخرى

28/09/2021 15:30

البروفيسور الابراهيمي فحوار مع “كود”: المؤشرات العلمية كتفرض تخفيف القيود.. ومليون و300 ألف مغربي فايتين 40 عام مزال ماتلقحوش كيشكلو خطر على المنظومة الصحية