الرئيسية > آش واقع > الصيغة النهائية لقرار البرلمان الأوروبي خرجات رسميا: حيدو كلمات وتعابيير قاصحة ودارو : “نرفض” بلاصة “ندين”
10/06/2021 19:30 آش واقع

الصيغة النهائية لقرار البرلمان الأوروبي خرجات رسميا: حيدو كلمات وتعابيير قاصحة ودارو : “نرفض” بلاصة “ندين”

الصيغة النهائية لقرار البرلمان الأوروبي خرجات رسميا: حيدو كلمات وتعابيير قاصحة ودارو : “نرفض” بلاصة  “ندين”

كود بروكسيل//

خرجات الصيغة النهائية لقرار البرلمان الاوروبي في موقع البرلمان المخصص للإعلام بخصوص ما سموه بانتهاك حقوق الطفل اثناء ازمة سبتة المحتلة. القرار تم اعتماده بعد التصويت كما نشرات كود سابقا.

غير هو الصيغة النهائية جات مختلفة على المشروع، وهذا دليل على ان المجموعات البرلمانية الاوروبية تناقشات مزيان بيناتها وكان تفاوض على كلمات و فقرات تتحيد او تنضاف باش يتم تمريره . و هذا المفاوضات و تعديل الكلمات كان بتدخل من رئيسة الجلسة  في الكواليس و ايضا موظفي مفوضية العلاقات الخارجية   التابعين للمفوضية المستقرين في بروكسيل و اللي اغلبهم مع تخفيف التوتر مع المغرب..

وأهم تغيير وقع هو  حيدو كلمة إدانة و دارو بلاصتها رفض..  و تم اضافة كلمات كثيرة مثل “استنكار و دعوة و حث” و يذكر بدل “يحذر”..الامر اللي خلا الكثير من المراقبين يقولو ان الصيغة النهائية باش خرج البلاغ فيه نوع من الهزيمة لاسبانيا، حيث بحال هاد القرارات سابقا التي تهم ما يعتقد الاوروبيين انه انتهاك سيادة دولة عضو كانت كتخرج بلغة قوية و بالاجماع في حين هذا رفضوه و امتنعو عن التصويت قرابة 40 في المية من البرلمانيين الحاضرين..

فيما يلي ترجمة كود لأهم الفقرات اللي تم تغييرها:

  • يرفض- كانت يدين البرلمان الاوروبي استعمال المغرب لمراقبة الحدود و الهجرة و بالخصوص هجرة القاصرين كنوع من الضغط السياسي على دولة عضو في الاتحاد الاوروبي..
  • يذكر – كانت يحذر- البرلمان الاوروبي بأن انتهاك حرمة و سيادة دولة عضو  في الاتحاد لن يتم التسامح معه..

 

موضوعات أخرى

12/06/2021 10:00

هذ العام الغش فالباك على الجهد.. تلميذة فأوديو كتبكي حيت كَاع اللي معاها نقلو.. ونقابي لـ”كود”: الردع ماكافيش والمنظومة فاسدة.. ورئيس فيدرالية الآباء لـ”كود”: خاص توعية

12/06/2021 09:30

لمواجهة شباط ومنعو من الترشح.. قيادي استقلالي لـ”كَود”: حل فروع الحزب بفاس تقرر بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية وماكانش يمكن يبقا الوضع تما هكاك