الرئيسية > آش واقع > “الصحة ليكس”..بعد مقالات “كود”: المهمة الاستطلاعية غاتراسل وزير الصحة وغاتجتمع بسبب “التستر” على وثائق صفقات كورونا
21/02/2021 15:30 آش واقع

“الصحة ليكس”..بعد مقالات “كود”: المهمة الاستطلاعية غاتراسل وزير الصحة وغاتجتمع بسبب “التستر” على وثائق صفقات كورونا

“الصحة ليكس”..بعد مقالات “كود”: المهمة الاستطلاعية غاتراسل وزير الصحة وغاتجتمع بسبب “التستر” على وثائق صفقات كورونا

هشام اعناجي ــ كود الرباط//

علمت “كود” أن أعضاء المهمة الاستطلاعية البرلمانية المؤقتة حول صفقات وزارة الصحة إبان فترة كورونا، قرروا عقد اجتماع الأسبوع المقبل، بسبب استمرار وزير الصحة في رفض إمدادهم بالوثائق المتعلقة بصفقات كورونا.

وقال مصدر مطلع إن “أعضاء المهمة الاستطلاعية قرروا مراسلة وزير الصحة حول أسباب تأخره في إمداد اللجنة الاستطلاعية بالوثائق اللازمة”، مضيفا :”وإن اقتضى الأمر اللجنة الاستطلاعية غادير بيان وتفرش كولشي وتهضر نيشان على شكون كيعرقل هاد المهمة”.

وكشف ذات المصدر أن مقالات “كود” التي عنونت بـ”الصحة ليكس”، أثارت استنفارا داخل المهمة الاستطلاعية، خصوصا وأن الوثائق التي تم تسريبها لم تحصل عليها المهمة الاستطلاعية، مؤكدا أن “هاد المقالات زاد غضب المهمة الاستطلاعية اللي غادي تمشي بعيد مع وزير الصحة، وغادير بيان شديد اللهجة في حالة استمراره في اخفاء وثائق الصفقات التي أبرمتها وزارة الصحة بملايير المال العام”.

وفي سياق متصل، استغرب مصادر نقابية لـ”كود”، محاولة “اتلاف” ارشيف الوزارة، موضحة :”اذا صح ما كشفته عنه نقابة odt بخصوص اتلاف الملفات، فإننا امام فضيحة اخفاء الوثائق على نواب الامة”.

موضوعات أخرى