الرئيسية > آش واقع > الصحة ف غزة: كثر من 100 فلسطيني ماتو بقرطاس الجيش الإسرائيلي فشارع الرشيد مللي كانو كيتسناو المساعدات
01/03/2024 07:00 آش واقع

الصحة ف غزة: كثر من 100 فلسطيني ماتو بقرطاس الجيش الإسرائيلي فشارع الرشيد مللي كانو كيتسناو المساعدات

الصحة ف غزة: كثر من 100 فلسطيني ماتو بقرطاس الجيش الإسرائيلي فشارع الرشيد مللي كانو كيتسناو المساعدات

وكالات//

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة ف قطاع غزة أن “حصيلة مجزرة شارع الرشيد” ارتفعات لـ”104 شهداء و760 إصابة برصاص قوات الاحتلال”. وذلك أثناء محاولة حصول السكان في غرب مدينة غزة بشمال القطاع المحاصر على مساعدات إنسانية. وهُجر العدد الأكبر منهم إلى الجنوب نحو مدينة رفح الحدودية مع مصر في سياق العمليات العسكرية لإسرائيل في حربها مع حماس والتي تدور رحاها منذ نحو خمسة أشهر.

ف أثناء محاولة السكان في غرب مدينة غزة بشمال القطاع الفلسطيني المحاصر الحصول على مساعدات إنسانية، قتل 104 من الفلسطينيين على الأقل وأصيب المئات برصاص القوات الإسرائيلية، حسبما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة بـ”ارتفاع حصيلة مجزرة شارع الرشيد إلى 104 شهداء و760 إصابة برصاص قوات الاحتلال الذي استهدف تجمع المواطنين الذين حاولوا الحصول على الطعام أثناء وصول شاحنات المساعدات المحملة بالدقيق عند مفترق النابلسي غرب مدينة غزة”.

وكان مسؤول طبي أفاد في حصيلة سابقة بمقتل 50 شخصا على الأقل.

وبحسب شاهد عيان، وقع الحادث عند دوار النابلسي في غرب مدينة غزة لدى “اندفاع” العديد من الفلسطينيين سعيا للحصول على المساعدات الشحيحة التي تصل الى منطقتهم منذ بدء الحرب.

وأضاف لوكالة الأنباء الفرنسية “اقتربت الشاحنات المليئة بالمساعدات من بعض دبابات الجيش (الإسرائيلي) التي كانت في المنطقة واندفعت الحشود نحو الشاحنات”. وتابع الشاهد الذي طلب عدم ذكر اسمه “أطلق الجنود النار على الحشود عندما اقترب الناس من الدبابات”.

وأكدت مصادر إسرائيلية الخميس لوكالة الأنباء الفرنسية، أن جنودا إسرائيليين أطلقوا النار على حشود في قطاع غزة اقتربوا من شاحنات مساعدات إنسانية بعدما شعروا بـ”تهديد”.

وقالت المصادر إن العديد من الأشخاص “اقتربوا من القوات التي تعمل على تأمين الشاحنات، بطريقة شكلت تهديدا للقوات التي ردت بالذخيرة الحية”.

موضوعات أخرى

22/04/2024 07:00

قاضي التحقيق بابتدائية سطات هبط موظف سجن عين علي مومن الحبس وها التهم للي توجهات ليه