الرئيسية > آش واقع > الصحة العالمية كتوصي وتعاود على أخذ الاحتياطات لتفادي سيناريو كارثي فالعيد الكبير
31/07/2020 00:00 آش واقع

الصحة العالمية كتوصي وتعاود على أخذ الاحتياطات لتفادي سيناريو كارثي فالعيد الكبير

الصحة العالمية كتوصي وتعاود على أخذ الاحتياطات لتفادي سيناريو كارثي فالعيد الكبير

أنس العمري ـ كود//

الصحة العالمية كتوصي وتعاود على أخذ الاحتياطات اللازمة فالعيد الكبير. منظمة الصحة العالمية شددت على اتخاذ إجراءات صارمة خلال عيد الأضحى، للحد من تفشي وباء (كوفيد- 19)، محذرة من أنه لا يزال من غير الممكن العودة للممارسات اليومية أو الطبية السابقة.

قالت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة الأسبق المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إنه يجب علي الدول تتبع المخالطين والكشف المبكر عن الحالات المشتبة في إصابتهم بكورونا خاصة في أوقات الاحتفالات والمناسبات الاجتماعية، ودعت الجميع للحرص علي التباعد الاجتماعى والالتزام بكل الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأضافت، خلال مؤتمر صحافي، أنه على الدول توفير سبل الرعاية الصحية والاستعداد الكامل، مشيرة إلى أن احتفالات عيد الاضحي تحمل الكثير من المخاوف للجميع، موضحة أن هذة الفترة تحتاج إلى مزيد من تطبيق الإجراءات بمنتهي الصرامة.

يذكر أن المنظمة قدمت 20 توصية كي تمر هذه المناسبة الدينية في ظروف صحية آمنة، منها حظر أو تقييد التجمعات في أماكن مثل الأسواق أوالمحلات التجارية وأماكن الترفيه والمساجد بموجب القواعد لتجنب التجمعات.

كما اقترحت المنظمة منع الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة من الاشتراك فى التجمعات، وعدم ذبح الأضحية فى المنزل والتخلص من نفاياتها بشكل آمن فى صناديق وأكياس مغلقة.

موضوعات أخرى