الرئيسية > آش واقع > الصبليون : شاهد محمي كشف عن تفاصيل جديدة حول تصفية بارون المخدرات “النيني”. القضية فيها قاتل مأجور محترف فرنساوي
11/07/2021 14:30 آش واقع

الصبليون : شاهد محمي كشف عن تفاصيل جديدة حول تصفية بارون المخدرات “النيني”. القضية فيها قاتل مأجور محترف فرنساوي

الصبليون : شاهد محمي كشف عن تفاصيل جديدة حول تصفية بارون المخدرات “النيني”. القضية فيها قاتل مأجور محترف فرنساوي

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

كشف شاهد محمي للحرس المدني في ملف بارون المخدرات “النيني” عن تفاصيل جديدة حول جريمة تصفيته في عرض ساحل الميناء الترفيهي مارينا سمير بشمال المغرب في صيف سنة 2014.

الشاهد المجهول أكد ان مقتل محمد الطيب الوزاني الملقب ب “النيني” تم علي يد جوج ديال البزناسة الكبار لي كانو تابعين ليه ومني استقلو براسهم وبداو خدامين لحسابهم فرض عليهم دفع مبالغ مالية كبيرة عن كل شحنة كيهربوها على برا. الشاهد المحمي ذكر سفيان سوكاطو و إل لوكو باعتبارهما المتورطين في التخطيط للتخلص من النيني لي قهرهم وخلاهم ما قادين يخدمو على راحتهم واتهموه بالابتزاز.

افادة الشاهد جا فيها ان سوكاطو كان باغي يطور النشاط ديالو من خلال تهريب الكوكايين من موريتانيا ولقا مشاكل كبيرة مع النيني ومن بعدا خطط مع إل لوكو وبداو كيجمعو معطيات على تحركات النيني لمدة أسابيع باش يختارو اللحظة المناسبة وتلقاو معلومات من معاون قريب تابع لـ “النيني” لي تقتل من بعد داخل طوموبيلتو..

على حساب ما قال الشاهد، تصفية النيني خلات المتورطين يربطو بقاتل مأجور محترف فرنساوي وتوفير اسلحة واجتماعات في أوطيل وأماكن اخرى. توصلو بخبيرة بأن النيني غادي يخرج في قارب ترفيهي من مارينا سمير بلا حماية كبيرة. غير جات ساعة الصفر تحركو سوكاطو وإل لوكو والقاتل المحترف وبعد محاصرة النيني بداو كيهينو فيه بدا القرطاس ولاح راسو في البحر وبدا كينزف وقدرو يجبدوه ويثبتوه بمرساة ديال القارب.. ومن بعد تم احراق القارب باش ما تبقاش أثار دم أو حمض نووي..

من بعد هاذ المهربين نوضوها بيناتهم. “إل لوكو” قدر يهرب من المغرب وحافظ على علاقاته مع بارونات تهريب المخدرات في إسبانيا وسميتو طلعات في التحقيقات لي دارت الشرطة الوطنية الاسبانية ضد عشيرة لوس كاستانيا، وفي في دجنبر 2020، تقتل في إطلاق نار في سبتة، أما سوكاتو بان في صيف 2018 في ماربيا.

موضوعات أخرى