الرئيسية > تبركيك > الصبليون : دوز عشرين عام عندهم وماتعلمش لغتهم.. المحكمة الوطنية العليا ترفض تجنيس مغربي
08/03/2021 23:00 تبركيك

الصبليون : دوز عشرين عام عندهم وماتعلمش لغتهم.. المحكمة الوطنية العليا ترفض تجنيس مغربي

الصبليون : دوز عشرين عام عندهم وماتعلمش لغتهم.. المحكمة الوطنية العليا ترفض تجنيس مغربي

كريم الصوفي – كود //

قالت تقارير إخبارية إسبانية، أن المحكمة الوطنية العليا في مدريد، أيدت في قرار لها، رفض تجنيس مغربي مقيم بالتراب الاسباني هاذي 20 عام. قرار المحكمة اعتبر أن مقدم الطلب معندوش درجة كافية من الإلمام باللغة الاسبانية  لا التحدث ولا الكتابة.. قرار المحكمة الوطنية العليا جا بعد الاستئناف اللي تقدم به المغربي ضد قرار قاضي السجلات المدنية بمقاطعة هويلفا واللي اعتبر أن الطرف المعني  لم يندمج بشكل كافي في المجتمع الإسباني.

وحسب التقارير ذاتها، اشتمل نموذج طلب الجنسية الاسبانية على 12 سؤالا، ذكر مقدم الطلب أنه لا يستطيع القراءة أو الكتابة باللغة الإسبانية وغالبية الإجابات المقدمة كانت بصيغة “لا أعرف”، التي اعتبرت دليلا على عدم فهمه للغة الاسبانية، كما أبان المغربي عن الجهل التام بالمسائل الأساسية التي تهم الدولة والدستور والعادات الثقافية والمجتمعية. واخا جاوب على أسئلة بسيطة حول شكون رئيس الدولة ورئيس الحكومة؟

وصرح المدعي المغربي في طلب الاستئناف، أنه امتثل لقواعد التعايش المدني خلال استقراره بإسبانيا وليس له سجل جنائي وأسس أسرة من زوجة وطفلين ولدا في إسبانيا ويعمل بنشاط كعامل زراعي، ويتوفر على عقد إيجار واستطاع إقامة علاقات صداقة مع مواطنين إسبان.

وأشار قرار المحكمة الوطنية، إلى صعوبة تحقيق الاندماج، إذا كانت وسائل التعبير المستخدمة (اللغة المشتركة للمعرفة الإلزامية) من قبل أفراد المجتمع غير قائمة وغير كافية لإجراء أدنى مستوى من التخاطب الشفوي، كما اعتبرت المحكمة أن الاندماج المجتمعي لدى مقدمي طلبات التجنس، يتطلب قدرا من المشاركة، خارج دوام العمل، في أنشطة ذات طبيعة اجتماعية أو ثقافية تبرز أسلوب الحياة والعادات الإسبانية.

https://www.farodevigo.es/espana/2021/03/07/le-deniegan-nacionalidad-hablar-escribir-espanol-39169111.html

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي