الرئيسية > آش واقع > الصبليون خايفين من استثناء سبتة ومليلية من عملية مرحبا 2021 وها كيفاش باغين يضغطو على المغرب باش يقبل؟
13/04/2021 15:30 آش واقع

الصبليون خايفين من استثناء سبتة ومليلية من عملية مرحبا 2021 وها كيفاش باغين يضغطو على المغرب باش يقبل؟

الصبليون خايفين من استثناء سبتة ومليلية من عملية مرحبا 2021 وها كيفاش باغين يضغطو على المغرب باش يقبل؟

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

قالت وسائل اعلام اسبانية، أن الرباط تعتزم هذا الصيف تنظيم عملية مرحبا 2021، التي ستسمح لأزيد من 3 ملايين مغربي مقيم بالخارج، بالعودة إلى بلاده لقضاء إجازة الصيف المقبل، في الوقت الذي لم يتم فيه حصر لائحة الموانئ أو المطارات أو الحدود البرية التي ستمكنها من استقبال ملايين المغتربين، الذين لم يزوروا عائلاتهم منذ ما يقرب من عامين بسبب الجائحة.

ووفقا لما أكدته جريدة “Confidencial Digital”، يخشى المسؤولون المحليون في سبتة ومليلية من سيناريو استبعاد المدينتين من عملية مرحبا 2021. كما أشار تقرير الجريدة، إلى الدور الذي تقوم به إسبانيا في عملية عبور المضيق (التسمية الاسبانية لعملية مرحبا 2021) من خلال الترخيص للمهاجرين القادمين من دول أوروبية أخرى بعبور شبه الجزيرة الإيبيرية انطلاقا من جبال البرانس إلى الجزيرة الخضراء أو طريفة أو ملقة أو موتريل أو ألميريا.

كما اوضح التقرير، أن حكومة بيدرو سانشيز، لها صلاحية تحديد شروط عودة المهاجرين المغاربة عبر التراب الإسباني، وهي الأمور التي ستسمح لاسبانيا، حسب التقرير، من التفاوض مع المغرب، بشأن وضع معابر سبتة ومليلية خلال عبور ملايين المهاجرين المغاربة.

موضوعات أخرى

12/05/2021 00:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 27).. الممثل أمين الناجي فحوار مع “كود”: مازال عندنا نقص ف”السيتكوم”.. وحتى عمل فني مافيه إساءة غير اللي فيه الفز كيقفز