الرئيسية > آش واقع > الشيشاوي لـ”كود”: وهبي سمسار فالسياسة بمواقفه المتقبلة ويلا عندو شي حاجة على إلياس يجبدها
11/06/2019 19:30 آش واقع

الشيشاوي لـ”كود”: وهبي سمسار فالسياسة بمواقفه المتقبلة ويلا عندو شي حاجة على إلياس يجبدها

الشيشاوي لـ”كود”: وهبي سمسار فالسياسة بمواقفه المتقبلة ويلا عندو شي حاجة على إلياس يجبدها

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
omarelmouzaine@gmail.com

اعتبر جمال الشيشاوي، القيادي البارز في صفوف حزب الأصالة والمعاصرة، أن ما يقع حاليا داخل “الجرار” لا يعتبر تطاحنا بل هو شرعية داخل حزب، مشيرا إلى أن هناك جهات لا تريد الالتزام لهذه الشرعية، في إشارة واضحة منه لتيار خشيشن والمنصوري ووهبي.

وهاجم الشيشاوي، في تصريح لـ”كود”، المحامي والنائب البرلماني المثير للجدل عبد اللطيف وهبي. واعتبر أن خرجاته الأخيرة لا تعدو أن تكون فقط “سمسرة سياسية بمواقف متقلبة وبتاريخ وماضي الأسود لوهبي منذ أن كان في منظمة العفو، مضيفا: “مع كامل الآسف وهبي خدا واحد المنحى اللي هو مسؤول عليها ويلا عندو شي وثائق على إلياس العماري كيف كيقول يجبدها لينا وإلياس ماشي فوق القانون”.

وواصل الشيشواي هجومه اللاّذع متسائلاً: كيف يعقل للإنسان أن يعتبر نفسه صاحب منظومة قانونية وصاحب تشريع وصاحب وصحاب.. أن يخرق قانون مؤسسات في الأبجديات ديالو، لي هو القانون الداخلي للحزب (لجنة الاخلاقيات).

وأضاف المهندس الشيشاوي: “وهبي يلا كان لقيط حنا اللا حقاش كيف يعقل أن يلتقي ببنكيران الذي نعتنا باللقطاء ودبا خاصو يوضح لينا الموقف ديالو وأرض الله واسعة ويختار يمشي لأي حزب بغا ويقدم الاستقالة ديالو من البام يلا كانت عندو الشجاعة”.

وأمام ما يقع حاليا من صراعات داخل الجرار. أكد الشيشاوي، في ذات التصريح، قائلاً: “الحزب غادي يكون مضطر لاتخاذ قرارات صارمة في حق وهبي لأن سلكوه السياسي سلوك انتهازي وادعاءه بانه عندو تعليمات من جهات عليا باش يدير البلبلة. هادشي كولو كذب وافتراء على الجميع وعلى الحزب ومناضليه”.

وبالنسة لمستقبل البام. يقول الشيشاوي: “المستقبل غادي يكون رائع، وهاد الأزمات غادي تدوز واللّي هي كولها شخصية. ونأمل باش يكون مستقبل زوين والبام كيبني حزب يعتمد على الشفافية ومحاربة الفساد، وليس مقبول نهائيا ان تباع التزكيات ونهضرو على مجموعة ديال الأموال ولدينا امكانيات لمحاربة هادشي. ويلا مكانتش الآليات كافية لمواجهة هادشي فهناك القضاء وكاين القانون. وهاد المشروع التحقنا به على هاد الأساس وليس هناك أي مصلحة أخرى”.

وعلاقة بما يقع في “البام”. يعقد المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة حاليا من مساء اليوم الثلاثاء بالمننتج السياحي الكبير “ريم أكواتيك” ضواحي فاس اجتماعه برئاسة حكيم بنشماش الأمين العام.

وعقد هذا الاجتماع الذي يحضره عدد من القياديين الباميين، ومن بينهم المستشار البرلماني حسن بلمقدم، من أجل استكمال جدول أعمال الاجتماع السابق للمكتب الفيدرالي، والتداول بشأن المستجدات التنظيمية في الحزب.

موضوعات أخرى