الرئيسية > آراء > الشريك السياسي ديال الاحرار..الاتحاد الاشتراكي عندو الحق: البام مخصوش يكون فالحكومة وها علاش
16/09/2021 10:50 آراء

الشريك السياسي ديال الاحرار..الاتحاد الاشتراكي عندو الحق: البام مخصوش يكون فالحكومة وها علاش

الشريك السياسي ديال الاحرار..الاتحاد الاشتراكي عندو الحق: البام مخصوش يكون فالحكومة وها علاش

كود كازا//

الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بان اليوم بلي تصوراتو وتحليلاتو للمرحلة كانت صائبة، شفنا تحليل ديالو لنتائج 8 شتنبر هي الاكثر واقعية والاكثر مصداقية، خصوصا فاش قال بشكل صريح البام ميصلحش للحكومة.

الاتحاد كان شريك اساسي للاحرار، هادشي بدا مع البلوكاج الحكومي، فاش اشترط اخنوش على بنكيران يكون الاتحاد فالحكومة، ومن تما هاد جوج احزاب دخلو فتحالف “رابح-رابح”.

افتتاحية جريدة لاتحاد الاشتراكي، لسان هاد الحزب، عبرت عن رفضها التام لضم حزب الأصالة والمعاصرة للحكومة المقبلة في وقت أنهى فيه رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش جولة مشاورات تمهيدية مع الأحزاب الممثلة بالبرلمان وفق نتائج اقتراع 8 شتنبر.
وأوضحت الجريدة، أن “القراءة السياسية البسيطة لمجريات ما بعد الاقتراع، في الديمقراطيات العريقة، تكشف بأن الحزب الذي يطمح إلى القيادة السياسية يسقط طموحه في هذا الباب عندما يرتبه الرأي العام في الصف الثاني، لاسيما حين يكون اختار حليفه السياسي ورافع ضد الفائز في الانتخابات قبل فوزه”.

هاد كلام صحيح، وكولشي عارف كيفاش البام جمع عدد من الاحزاب ودار بيان من ضد الاحرار وجبد جمعية جود، وزيد عليها كلامو الخطير على 17 مليار. اللي اصلا فيه تقرير اللجنة الملكية اللي باقي بين يدي رئاسة الحكومة.

موضوعات أخرى

23/10/2021 08:00

“سيدي كاوكي” نواحي الصويرة.. بعض المحظوظين خداو 500 هكتار على البحر واستغلو ميزانية المبادرة الوطنية باش دوزو طريق وسط الغابة كلفات الملاين – وثيقة و تصاور