الرئيسية > آش واقع > “الشباك الوحيد” للاستماع لمشاكل مغاربة إيطاليا
17/06/2019 07:25 آش واقع

“الشباك الوحيد” للاستماع لمشاكل مغاربة إيطاليا

“الشباك الوحيد” للاستماع لمشاكل مغاربة إيطاليا

كود – الرباط//

قافلة “الشباك الوحيد”، التي تنظمها الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وصلات لميلانو الإيطالية أول أمس السبت.

واستفاد من القافلة عدد كبير من مغاربة ميلانو والنواحي، حيث استمع المسؤولون عن القطاعات إلى شكاياتهم وأجابوا عن تساؤلاتهم، وعملوا على توجيههم وإرشادهم وتقديم شروحات حول المستجدات التي يعرفها كل قطاع فيما يتعلق بالقوانين والخدمات المقدمة لمغاربة العالم.

ومن أهم القضايا المثارة من مغاربة المهجر، إشكاليات العقار، المحفظ أو في طور التحفيظ أو الغير المحفظ، والإراثة، وإجراءات الرهون والحجوزات العقارية، والرسوم المفروضة على الخدمات الجماعية والسكن، وتعشير السيارات، وإجراءات نقل البضائع والاستيراد والتصدير، والقضايا المرتبطة بمدونة الأسرة والأحوال الشخصية والميراث.

كما تم تقديم لمغاربة إيطاليا مجموعة من الاستشارات القانونية المتعلقة بالمساطر الواجب اتباعها أمام مختلف محاكم المملكة. هذه الاستشارات قدمها قضاة معروفون تجربتهم المتميزة في المجال، ومن بينهم القاضي عبد الرفيع الحسوني رئيس قسم قضاء الأسرة بالمحكمة الابتدائية بفاس.

موضوعات أخرى