الرئيسية > تبركيك > السيبة صافي. مدرسة خاصة فمراكش ما فيها لا مدير لا اساتذة
21/09/2020 17:00 تبركيك

السيبة صافي. مدرسة خاصة فمراكش ما فيها لا مدير لا اساتذة

السيبة صافي. مدرسة خاصة فمراكش ما فيها لا مدير لا اساتذة

كود مراكش ///

فوجئ مجموعة من أباء وأولياء تلاميذ وافدين من التعليم الخصوصي على التعليم العمومي بأن إحدى المدارس العمومية وتسمى “جنان اوراد”، كانوا قد توجهوا إليها بقرار من مدير مدرسة أخرى (مدرسة غرناطة) ، مهجورة بدون لا َمدير و لا طاقم تربوي.

وكان الآباء توجهوا صباح اليوم الإثنين إلى المدرسة قبل أن يفاجئوا بباب المدرسة موصد في جوههم، .مما دفعهم للاحتجاج و التنديد بما وصفوه بالاستهتار و التلاعب بمصير التلاميذ.
وكانت المديرية الجهوية للتربية و التكوين بجهة مراكش احالت طلبات ما يزيد عن مائة تلميذ وتلميذة غادروا التعليم الخصوصي على مدرسة غرناطة الابتدائية، إلا أن إدارة المؤسسة رفضت تسجيلهم بسبب الاكتضاض، و وجهتهم صوب مدرسة جنان اوراد بتراب مقاطعة جليز، التي لازالت أبوابها مغلقة، ليبقى مصير هؤلاد التلاميذ معلقا.

وسبق للاباء ان نظموا وقفات احتجاجية أمام الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و المديرية الجهوية، حيث وعدهم المسؤول ن لإيجاد حل لمشكلتهم، حيث لازال ابناؤهم غير مسجلين.
وأفاد مصدر للاباء ان المقاول المسؤول عن بناء ألمدرسة رفض تسليم المفاتيح في انتظار تسوية مستحقاته المالية مر طرف الجهة المسؤولة.

موضوعات أخرى

26/10/2020 22:49

اش وقع فهاد العالم. علماء السعودية اكثر انفتاحا وتسامحا من دياولنا. علماءهم: الاساءة الى مقامات الانبياء والرسل لن يضرهم والاسلام امر بالاعراض عن الجاهلين وعلماء المغرب: نرفض ونستنكر المس بالمقدسات

26/10/2020 21:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: 26 واحد مات فكازا سطات و358 براو فسوس.. وغير 3 جهات اللي علنو على المستجدات الوبائية