الرئيسية > آش واقع > السياسة العامة الموجهة للشباب فجايحة “كورونا” جرات رئيس الحكومة للبرلمان
16/07/2020 17:20 آش واقع

السياسة العامة الموجهة للشباب فجايحة “كورونا” جرات رئيس الحكومة للبرلمان

السياسة العامة الموجهة للشباب فجايحة “كورونا” جرات رئيس الحكومة للبرلمان

عمـر المزيـن – كود//

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس المجلس الحبيب المالكي، وذلك يوم الثلاثاء 14 يوليوز 2020 خصص للمراقبة والتشريع.

وبخصوص العمل الرقابي حدد مكتب المجلس جدول أعمال الجلسة الشهرية المخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة في موضوع “السياسة العامة الموجهة للشباب ارتباطا بجائحة كورونا” والتي ستعقد يوم الاثنين 20 يوليوز 2020.

وبخصوص التشريع: اطلع المكتب على النصوص التشريعية المودعة  من الحكومة أو المحالة من مجلس المستشارين وقرر إحالتها على اللجن المختصة.

كما اطلع المكتب على قائمة مشاريع ومقترحات القوانين قيد الدرس وبرامج اجتماعات اللجان الدائمة، بالإضافة إلى تقرير المهمة الاستطلاعية الموقتة حول قنصليات المملكة بالخارج وتقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول موضوع ” تسريع الانتقال الطاقي لوضع المغرب على مسار  النمو الأخضر”.

واضطلع المكتب في الأخير على اقتراح توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

موضوعات أخرى

14/08/2020 13:30

العلاقات الإماراتية الإسرائيلية الجديدة.. بنعبد الله لـ”كود”: هاد الخطوة مغادي تجيب حتى شي إضافة إيجابية لإقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

14/08/2020 12:30

مستشفى “عمر الإدريسي” بفاس رجع بؤرة د”كورونا” واكثر من 20 إصابة تسجلات فقل من أسبوعين وصورة حصرية كتبيّن الاستهتار اللّي كاين