الرئيسية > آش واقع > السياحة بالناظور : كاين 1300 سرير والعام الجاي غايرجع 3000 سرير وغاتنتاقل المنطقة من سياحة العبور لسياحة الاقامة
20/08/2019 18:30 آش واقع

السياحة بالناظور : كاين 1300 سرير والعام الجاي غايرجع 3000 سرير وغاتنتاقل المنطقة من سياحة العبور لسياحة الاقامة

السياحة بالناظور : كاين 1300 سرير والعام الجاي غايرجع 3000 سرير وغاتنتاقل المنطقة من سياحة العبور لسياحة الاقامة

كود الناظور///

نظمت جمعية “الشباب المتوسطي” بإقليم الناظور، ندوة حول موضوع “صناعة السياحة بإقليم الناظور؟ وعلاقتها بالتنشيط الثقافي: المهرجانات نموذجا”، وذلك في إطار النسخة الثالثة من مهرجان الضحك.

وتمحورت مداخلات الحاضرين من منتخبين، مسؤولين وفاعلين جمعويين ومهنيين، حول ما تعانيه السياحة بالإقليم وسبل تنمية السياحة.

وتحدث البرلماني فاروق الطاهري عن أنواع السياحة بالإقليم التي يتوجب الاهتمام بها بينها السياحة الاثرية، والستشفائية والدينية، كما أسهب الحاضرون في اقتراح الحلول للمشاكل السياحية بالاقليم، والاشارة للمشاكل التي يعاني منها القطاع.

مندوب وزارة السياحة سعيد ظريف، تحدث عن القطاع بإقليم الناظور كاشفا عن توفر الإقليم على ما يناهز 1300 سرير، داخل المؤسسات الفندقية المصنفة فقط، دون احتساب الفنادق العادية والإقامات المخصصة للكراء..

وأضاف ذات المسؤول أن مشاريع فندقية فخمة يتم تشيدها اليوم بالناظور، ستوفر في أفق منتصف السنة المقبلة ما يقارب 3000 سرير، مشيرا إلى مشاريع سياحية أخرى تتم بالموازاة مع بناء هذه الفنادق.

وأشار المندوب الإقليمي أن الإقليم يعتبر اليوم منطقة عبور، بحيث أن الزوار أو السياح لا تصل مدة إقامتهم بالناظور أسبوع أو أسبوعين، مشيرا أن المشاريع السياحية التي يتم تشيدها ستجعل من الإقليم محطة إقامة.

موضوعات أخرى