الرئيسية > آش واقع > السويسريون صوتو باش يمنعو البرقع فالأماكن العامة
07/03/2021 21:30 آش واقع

السويسريون صوتو باش يمنعو البرقع فالأماكن العامة

السويسريون صوتو باش يمنعو البرقع فالأماكن العامة

فرانس 24//

صوت الناخبون في سويسرا الأحد بنسبة 51,21% لصالح حظر ارتداء البرقع أو إخفاء الوجه في الأماكن العامة لتلتحق بيرن بركب جيرانها فرنسا والنمسا وبلغاريا وبلجيكا والدانمارك.

ورأى معارضو القرار أن وضع النقاب لا يعكس قضية رأي عام في سويسرا، حيث تشير التقديرات إلى أن بضع عشرات من النساء فقط يرتدينه، وأغلبيتهن من السائحات الثريات اللواتي يترددن على المحلات الأنيقة في جنيف أو زيوريخ.

إعلان بفارق ضئيل، صوت الناخبون السويسريون الأحد لصالح حظر تغطية الوجه أو ارتداء البرقع في الأماكن العامة التي يقول مؤيدوها إنها تستهدف الإسلام المتطرف فيما يدرجها المعارضون في خانة كراهية الأجانب والتمييز السلبي في حق المرأة.

وحاز النص الذي اقترحه حزب الشعب السويسري (حزب اتحاد الوسط الديمقراطي) اليميني الشعبوي، نسبة 51,21% من الأصوات وموافقة غالبية الكانتونات، حسب نتائج رسمية نشرتها الحكومة الفدرالية.

كذلك لاقى دعم مؤيدين لحقوق المرأة وجزء من ناخبي اليسار العلماني.وقال ماركو كييزا رئيس حزب الشعب السويسري عبر قناة “بليك تي في”، “نحن سعداء. لا نريد إسلاما راديكاليا في بلادنا”.

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي