الرئيسية > آش واقع > السمارة: السلطات كتحاصر مخالطي المصابة بكورونا.. ودارت 100 واحد فالعزل الصحي
15/08/2020 15:20 آش واقع

السمارة: السلطات كتحاصر مخالطي المصابة بكورونا.. ودارت 100 واحد فالعزل الصحي

السمارة: السلطات كتحاصر مخالطي المصابة بكورونا.. ودارت 100 واحد فالعزل الصحي

محمود الركيبي – مكتب العيون //

بعد ازيد من خمسة أشهر في عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا، سجلت مدينة السمارة في الساعات الأولى من يومه السبت 15 غشت الجاري، أولى الحالات المؤكدة بالفيروس المستجد.

وقالت مصادر مطلعة “لكود”، إن الأمر يتعلق بممرضة بالمستشفى الإقليمي تعمل بقسم المستعجلات، أُخضعت لتحاليل الكشف عن الفيروس بعد قدومها قبل أيام من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أثبتت التحاليل إصابتها بعدوى الفيروس التاجي.

وقد استنفرت إصابة الممرضة كل الأجهزة الأمنية والمحلية، والأطقم الصحية، والتي عمدت منذ ليلة أمس على عملية تحديد عدد المخالطين المحتملين، بغرض إخضاعهم للتحاليل المخبرية للكشف عن مدى إصابتهم بالفيروس من عدمه.

وأكدت المصادر إلى أن السلطات المحلية والصحية أخضعت مايقارب 100 شخص من المخالطين المحتملين للحالة المصابة تخت تدابير العزل الصحي، قصد إجرائهم للتحاليل المخبرية وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية تفاديا لتفشي الفيروس، وتفاقم الوضع بالمدينة العلمية بالصحراء.

موضوعات أخرى

20/09/2020 07:00

“وول ستريت جورنال”: صداع كبير بين الملك سلمان وولدو ولي العهد حول التطبيع مع إسرائيل .. تقارير كتقول ان الملك ماكان فراسو مايعاود وتصدم فاش سمع اتفاق السلام بين ابوظبي وتل ابيب اما بنسلمان فكان عارف كولشي وخباه على باه