الرئيسية > آش واقع > السلطات منعات أنشطة شبيبة “البيجيدي”..أمكراز: مغاديش نسكتو على التجاوزات الفضيحة والوطن لنا جميعا
25/05/2019 13:30 آش واقع

السلطات منعات أنشطة شبيبة “البيجيدي”..أمكراز: مغاديش نسكتو على التجاوزات الفضيحة والوطن لنا جميعا

السلطات منعات أنشطة شبيبة “البيجيدي”..أمكراز: مغاديش نسكتو على التجاوزات الفضيحة والوطن لنا جميعا

هشام أعناجي – كود الرباط//

كشف محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة “العدالة والتنمية”، عن منع السلطات المغربية في عدد من الأقاليم لأنشطة شبيبة “البيجيدي”.

هذا المنع، وفق مصادر حقوقية لـ”كود”، ماشي ف صالح المغرب فهاد المرحلة، وبأن لي قرر المنع غير خربقها، حيث هاديك شبيبة حزبية كتشتغل وفق القانون، ثم فيناهوما اصلا الشبيبات الحزبية، ف الوقت لي كاين عزوف من العمل الحزبي.

وقال أمكراز، في تدوينة عممها على الفايسبوك، :”للاسف الشديد السلطات المحلية في العديد من مناطق المغرب وعلى عكس التوجيهات الملكية بفتح المجال أمام الشباب للانخراط في العمل السياسي”.

وأوضح القيادي في الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، :”تحاصر أنشطة شبيبة العدالة والتنمية .بدون مبرر . فبعد العديد من الأقاليم تم منع شباب مدينة انزكان مساء البارحة من تنظيم نشاط شابي .. وفي هذه الأثناء تم هدم خيمة تواصلية للشبيبة بمحلية بني هلال بإقليم سيدي بنور من طرف قائد المنطقة “.

وشدد المسؤول ذاته أنه “لا يمكن ان نسكت عن هذه التجاوزات الفضيعة الماسة بحق أساسي من حقوق الإنسان”، مضيفا بالقول :”ارجو ان يتعقل القوم و يتوقفوا عند هذه الحدود . الوطن لنا جميعا لن نتخلى عن خدمته مهما حاولو منعنا “.

وتابع المسؤول ذاتها :”شباب العدالة والتنمية شباب وطني غيور على وطنه متفان في خدمته ، ولن تثنينا المحاولات البهلوانية اليائسة من مواصلة المسار”.

موضوعات أخرى

24/09/2019 08:15

الناجي يرد على مبادرة “خارجة على القانون”. اللي بصاح خارج على القانون هي السلطة وهاجر ما هي ضد القانون ولا خارجة عليه