الرئيسية > جورنالات بلادي > السلاوي استاقل. ترامب عينو وبايدن جرى عليه بهاد الطريقة
13/01/2021 08:00 جورنالات بلادي

السلاوي استاقل. ترامب عينو وبايدن جرى عليه بهاد الطريقة

السلاوي استاقل. ترامب عينو وبايدن جرى عليه بهاد الطريقة

كود – وكالات//

حط رئيس فريق البيت الأبيض لتطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، منصف السلاوي، استقالتو، بناء على طلب من الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن.

وحسب مصادر مطلعة، فالسلاوي، العالم الأمريكي من اصل مغربي وعائلتو هنا فكازا٬ غيبقى فمنصب ديالو ل30 يوم خلال الفترة الانتقالية، وسيتم تقليص دورو بشكل كبير بعد أداء بايدن اليمين الدستورية وتنصيبه رئيسا ف20 يناير.

ومن الممكن يبقى السلاوي فهذ المنصب إلى قدر فهذ الفترة الانتقالية يحصل على ثقة بايدن، كيف ممكن يجي بلاصتو عالم آخر

وكان سبق للسلاوي قال قبل أنه كيفكر يتنحى من بعد ما وصلو لقاحين وعلاجين للفيروس للسوق، وهو ما حدث بالفعل الشهر الماضي مع إقرار لقاح موديرنا بالإضافة لفايزر، لكنه فالمقابل اكد بقاؤو فالمنصب إلى أن تستمر عملية إيصال اللقاحات بشكل سلس.

وكان الرئيس الأمريكي المتهية ولايته، دونالد ترامب، عين السلاوي على رأس مبادرة البيت الأبيض لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وصرح السلاوي، في مؤتمر صحفي بحديقة البيت الأبيض، أنه ينظر إلى هذا التعيين بمثابة شرف وفرصة لتقديم خدمة إلى الولايات المتحدة والعالم، في ظل الجائحة اللي ماتو بسبابها حوالى مليوني شخص فالعالم حتى الآن.

موضوعات أخرى

16/01/2021 10:30

وزارة الخارجية: مسار نزاع الصحرا رعايتو حصرية للأمم المتحدة ونهايتو الحكم الذاتي و خاص المفاوضات تكون بحضور الجزائر كطرف