الرئيسية > آش واقع > السفير شبار محرك فموريتانيا. تلاقى وزير الإقتصاد وباغيين يعززو الشراكة الإقتصادية
02/10/2019 21:20 آش واقع

السفير شبار محرك فموريتانيا. تلاقى وزير الإقتصاد وباغيين يعززو الشراكة الإقتصادية

السفير شبار محرك فموريتانيا. تلاقى وزير الإقتصاد وباغيين يعززو الشراكة الإقتصادية

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أجرى سفير المملكة المعتمد لدى موريتانيا، حميد شبار، اليوم الأربعاء، مباحثات مطولة بمعية وزير الاقتصاد والصناعة الموريتاني، الشيخ الكبير مولاي الطاهر، بمكتبه في نواكشوط.

وخصص الطرفان لقائهما لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية التاريخية بين المملكة المغربية وموريتانيا، والسبل الكفيلة بترقيتها وتوسيع الشراكة الإقتصادية التي تجمعهما ومنحها الزخم اللازم بشكل يُترجم رغبة قيادة البلدين في تحقيق الإنفتاح الإقتصادي.

ونقلت وكالة الأنباء الموريتاني عن وزير الاقتصاد والصناعة الموريتاني، الشيخ الكبير مولاي الطاهر، قوله ” أن العلاقات الثنائية بين موريتانيا والمغرب تكتسي طابعا خاصا من التميز والعمق نظرا للحصيلة المشجعة التي ميزت التعاون في جميع المجالات”.

وكان سفير المملكة المغربية بموريتانيا، حميد شباط، قد عقد الجمعة الماضي، محادثات موسعة بمعية وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان سيدي محمد ولد الغابر، وذلك إستعدادا لإستضافة المملكة المغربية كضيف شرف في مهرجان المدن القديمة بشنقيط الموريتانية.

وتشهد العلاقات المغربية الموريتانية إنفراجا جليا في الفترة الأخيرة، حيث طغت عليها الإيجابية من خلال سلسلة لقاءات بين السفير المغربي لدى انواكشوط، حميد شبار، ومختلف الوزراء بالحكومة الموريتانية سعيا لتجديد أواصر التعاون المشترك بين البلدين.

موضوعات أخرى

22/10/2019 15:11

أنا غاضب منكم يا سلفيي موقع “هوية بريس”! هل هذا جزائي أيها الزملاء السلفيون. وبجدية. وبنظرات شزراء. تتهمونني بتكفير أحمد الريسوني

22/10/2019 14:41

ألماني يرونها فابتدائية أكادير. تعرا داخل المبنى ووقف قدام الناس كما ولداتو مو وخلا كلشي كيتجارا.. وها علاش دار هاد الفضيحة