الرئيسية > آش واقع > السفير المغربي ف جنوب أفريقيا قدم اوراق اعتمادو سفيرا مفوضا فوق العادة لملك إسواتيني
26/03/2021 10:30 آش واقع

السفير المغربي ف جنوب أفريقيا قدم اوراق اعتمادو سفيرا مفوضا فوق العادة لملك إسواتيني

السفير المغربي ف جنوب أفريقيا قدم اوراق اعتمادو سفيرا مفوضا فوق العادة لملك إسواتيني

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

قدم سفير يوسف العمراني، سفير المملكة المغربية لدى جنوب إفريقيا وبوتسوانا ومالاوي وإسواتيني، مع الإقامة ببريتوريا، أوراق اعتماده سفيرا مفوضا فوق العادة للمغرب إلى ملك إسواتيني، مسواتي الثالث.

وقال بيان للسفارة المغربية، أن الملك مسواتي الثالث، قد أعرب عن بالغ امتنانه وتقديره واحترامه لشخص الملك محمد السادس على الدعم المتواصل، الذي يحظى بتقدير بالغ، الذي تقدمه الرباط لحكومة وشعب وأمة إسواتيني.

ونقل البيان عن السفير يوسف العمراني التزام المغرب الثابت وانخراطه في العمل على تعزيز روابط الصداقة والتعاون والأخوة بين المملكتين، معبرا عن ارتياحه للعلاقة التي تحمل إمكانيات تعاون موسع سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، مردفا أن الأمر يتعلق بتجديد للشراكة التي يعززها احترام يؤكد هذه العلاقة الممتازة، مذكرا بأن مملكة إيسواتيني افتتحت مؤخرا سفارة في الرباط وقنصلية عامة بمدينة العيون، حسب البيان.

وأبرز السفير روسف العمراني، أن المملكة المغربية وإسواتيني تتقاسمان القيم والانشغالات ذاتها وكذلك نفس الطموحات الإفريقية، مشددا أن ازدهار القارة ينبثق في سلام وأمن وتنمية يشكل القاعدة الأساس لرؤية تشاطرها المملكتان، والتزام مشترك بالإضافة إلى عمل تثمنانه عاليا، معربا عن ارتياحه للدعم اللامشروط الذي تقدمه اتجاه القضايا الإستراتيجية المغربية، طبقا للبيان.

وأكد السفير يوسف العمراني على التناغم التام بين المغرب وإسواتيني في سبيل جعل الاتحاد الأفريقي فضاء للوحدة الإفريقية، ومتحررا من أي تأثير إيديولوجي والوفي تماما في عمله كما في إجراءاته لمتطلبات الاحترام والتضامن التوافق الإفريقي يتم الوفاء بها وتعزيزها في كل الظروف، يضيف البيان.

وخلص السفير المغربي لكون “الانحرافات سواء كانت لفظية أو على مستوى الممارسات أو المواقف لا مكان لها في منظمة تطمح إلى التوحيد وليس إلى التفرقة بين الأمم الإفريقية حول مشروع وبالتالي حول مستقبل مشترك” مردفا  أن “سياسة الأمر الواقع ليست سوى سياسة تشويه تسيء إلى القيم الأفريقية الجوهرية المتمثلة في الحوار والعدالة والتقاسم والتشاور والتوافق”، يبرز البيان.

موضوعات أخرى

26/01/2022 11:00

فضيحة هي. كاتبة مناهضة لـ”الڤاكسان” تلاقات عمدة البيضاء بكاسكيطة “نقدو كازا”. كتبات “كنرفض نحقن راسي بجسم غريب”. دابا كيفاش دخلات وعلاش ما طبقوش عليها القانون – تدويناتها

26/01/2022 10:30

تفاصيل توقيف متطرفين عندهوم علاقة بخلية إرهابية.. واحد منهم كان كيتدرب على كيفاش يصنع القنبول وكيوجد لعمليات انتحارية وها شنو لقاو عندهم فالرحامنة