الرئيسية > آش واقع > السعودية والامارات شراو السودان باش يقضيو على الثورة. عطاو 3 مليار دولار
22/04/2019 06:00 آش واقع

السعودية والامارات شراو السودان باش يقضيو على الثورة. عطاو 3 مليار دولار

السعودية والامارات شراو السودان باش يقضيو على الثورة. عطاو 3 مليار دولار

عن الوكالات ///

أعلنت السعودية والإمارات الأحد تقديم دعم مالي قيمته ثلاثة مليارات دولار للسودان، الذي يشهد اضطرابات في خضم عملية انتقال السلطة بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية. سيتم تقسيم المبلغ إلى 500 مليون دولار تودع في البنك المركزي والباقي لتلبية الاحتياجات الملحة.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية الأحد أن السعودية والإمارات أعلنتا تقديم دعم مالي للسودان قيمته ثلاثة مليارات دولار. وجاء في بيان نشرته الوكالة أن البلدين سيقومان بـ”تقديم حزمة مشتركة من المساعدات لجمهورية السودان، يصل إجمالي مبالغها إلى ثلاثة مليارات دولار منها 500 مليون دولار مقدمة من البلدين كوديعة في البنك المركزي لتقوية مركزه المالي، وتخفيف الضغوط على الجنيه السوداني، وتحقيق مزيد من الاستقرار في سعر الصرف”. ويشهد السودان اضطرابات في خضم عملية انتقال السلطة بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير. وأضاف البيان “كما سيتم صرف باقي المبلغ لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوداني الشقيق تشمل الغذاء والدواء والمشتقات النفطية”.

هاد الثمن ماشي بريئ الامارات والسعودية باغيين دعم السودان فالحرب في اليمن وما باغيينش حكومة ينتخبها الشعب هادا خطر على دورهم فهاد البلاد.

موضوعات أخرى