الرئيسية > آش واقع > السعودية: موقفنا ثابت من قضية الصحرا المغربية وكندعمو مبادرة الحكم الذاتي
25/10/2021 14:20 آش واقع

السعودية: موقفنا ثابت من قضية الصحرا المغربية وكندعمو مبادرة الحكم الذاتي

السعودية: موقفنا ثابت من قضية الصحرا المغربية وكندعمو مبادرة الحكم الذاتي

محمود الركيبي – كود – العيون //

جددت المملكة العربية السعودية، التأكيد على موقفها “الثابت والمبدئي والمعلن” حول مغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة.

وأكد سفير المملكة العربية السعودية بالمغرب عبد الله بن سعد الغريري، اليوم الإثنين بالرباط، في تصريح للصحافة عقب استقباله من قبل رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، أن “أمن واستقرار المملكة المغربية من أمن واستقرار المملكة العربية السعودية”، مبرزا العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين في جميع المجالات.

وأشار في هذا الصدد، إلى التنسيق والتشاور المستمرين اللذين يطبعان العلاقات بين البلدين على مستوى السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية، معربا عن أمله في تحقيق مزيد من التقدم والازدهار للبلدين الشقيقين.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أكدت بالأمم المتحدة على دعمها لجهود المغرب الرامية إلى تحقيق حل سياسي واقعي لنزاع الصحراء، مشيرة إلى دعمها لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل هذا النزاع الإقليمي.

وشدد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، في كلمة ألقاها نيابة عن المجموعة العربية خلال جلسة النقاش العام للجنة الرابعة في دورة الجمعية العامة ‏‏الـ76، عن دعم بلاده “للجهود التي تقوم بها المملكة المغربية الشقيقة من أجل ‏إيجاد حل سياسي واقعي لقضية الصحراء المغربية على أساس التوافق بناء على قرارات مجلس الأمن ‏ذات الصلة وتحت إشراف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو كَوتيريش”.

موضوعات أخرى

29/11/2021 23:00

ها الصح.. المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد اللي قرب من المعايير الأوروبية الخاصة بنسب التلقيح ضد كورونا.. 60 فالمية من السكان خداو الفاكسان و الدزاير مليوحة اللور ب 11 فالمية