الرئيسية > آش واقع > السعودية فـ أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة: كندعمو جهود المغرب فـ حل ملف الصحرا
21/10/2021 16:20 آش واقع

السعودية فـ أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة: كندعمو جهود المغرب فـ حل ملف الصحرا

السعودية فـ أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة: كندعمو جهود المغرب فـ حل ملف الصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

أكدت السعودية عن دعمها لجهود المغرب الرامية إلى تحقيق حل سياسي واقعي لنزاع الصحراء، مشيرة إلى دعمها لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل هذا النزاع الإقليمي.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أن مندوب المملكة السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، قال فكلمته خلال جلسة النقاش العام للجنة الرابعة في دورة الجمعية العامة ‏‏الـ76، بأن بلاده تقف مع جهود المغرب لحل النزاع وذلك وفق قرارات مجلس الأمن وتحت إشراف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو كَوتيريس”.

وأكد المعلمي بأن “المملكة العربية السعودية لا تزال تواصل دعمها الكامل لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية في إطار سيادة المغرب ووحدة ‏ترابه الوطني”، وهو ما تراه الرياض حلا واقعيا يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والجمعية ‏العامة.

وأضاف المعلمي، بأن هذه المبادرة لاقت ترحيبا من مجموعة من الدول وكذلك مجلس الأمن الذي رحب بالقرار، من كما رحبت المملكة العربية السعودية بمشاركة ممثلي ساكنة الأقاليم الصحراوية في دورات لجنة الأربعة والعشرين ‏C24″‎‏” وكذلك المشاركة في المائدتين المستديرتين في جنيف.

موضوعات أخرى

30/11/2021 17:30

ماذا يعني “توقفت ” العدالة والتنمية عند زيارة وزير دفاع إسرائيل؟! الأمانة العامة تتأمل الزيارة وتراوغها وتنحني أمامها