الرئيسية > آش واقع > السعودية جددات دعمها لوحدة المغرب الترابية وأيدات مبادرة الحكم الذاتي فالصحرا
12/05/2022 14:30 آش واقع

السعودية جددات دعمها لوحدة المغرب الترابية وأيدات مبادرة الحكم الذاتي فالصحرا

السعودية جددات دعمها لوحدة المغرب الترابية وأيدات مبادرة الحكم الذاتي فالصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

جددت المملكة العربية السعودية دعمها لموقف المغرب من ملف الصحراء، مؤكدة على دعمها الكامل والثابت لوحدته الترابية وسيادته على كافة أقاليمه الجنوبية.

وأكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أمس الأربعاء بمراكش، التأكيد على تمسك الرياض بموقفها الداعم لمغربية الصحراء وللوحدة الترابية المغربية.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، عقب مباحثات أجرياها على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، إن “المملكة العربية السعودية تجدد التأكيد على موقفها الداعم لسيادة المغرب الكاملة على كافة أراضيه، بما في ذلك الصحراء المغربية”.

وشدد الأمير بن فرحان على تأييد المملكة لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل النزاع حول الصحراء، باعتبارها الأساس الوحيد لحل هذا النزاع الإقليمي.

موضوعات أخرى

27/05/2022 20:00

مستعجلات صبيطار “ابن طفيل” فمراكش مسدودة أكثر من عام.. ونقابة باغا تدير وقفة احتجاجية فنهار اجتماع المجلس الإداري برئاسة وزير الصحة

27/05/2022 19:30

5 سنين وهو شاد عليها فبرطمة ودايرها عبدة جنسية ديالو.. جاك بوتيي واحد من اغنى الناس ففرنسا ومول شركة كبيرة ديال التأمين عندها فرع فطنجة “Euro-assurance” تعتاقل بسبب اغتصاب قاصر مغربية والاتجار بالبشر