الرئيسية > آش واقع > السعودية تواصل المحاولات لتبديد التوتر مع المغرب. سفيرها بالرباط تلاقى الحموشي.. وهذا ما دار بينهما
10/05/2019 22:45 آش واقع

السعودية تواصل المحاولات لتبديد التوتر مع المغرب. سفيرها بالرباط تلاقى الحموشي.. وهذا ما دار بينهما

السعودية تواصل المحاولات لتبديد التوتر مع المغرب. سفيرها بالرباط تلاقى الحموشي.. وهذا ما دار بينهما

أنس العمري-كود///

يواصل سفير السعودية بالرباط، عبد الله بن سعد الغريري، لقاءاته بالمسؤولين المغاربة، في محاولة لتبديد التوتر الذي خيم في الفترة الأخيرة على العلاقات بين البلدين.

آخر هذه اللقاءات جمعته، أمس الخميس، بمدير المديرية العامة للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، الذي زاره في مكتبه، وفق ما نشره موقع “إيلاف”.

وحسب المصدر نفسه، فإن الحديث بينهما دار حول العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها في مختلف مجالات التعاون والتنسيق الثنائي لما فيه المصلحة المشتركة.

وكان الغرير التقى، قبل أيام، برئيس مجلس النواب لحبيب المالكي، ورئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماس، ووزير العدل محمد أوجار، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، وهي اللقاءات التي أكد على هامش إحداها أن الرياض تقف دائما مع الوحدة الترابية للمملكة المغربية وتعتبرها “خطا أحمر” وثابتا من ثوابت سياستها الخارجية، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تاريخية واستراتيجية متعمقة التجذر”. كما قرأ فيها محاولة من السعودية لإنهاء الأزمة التي زادت حدتها مع توالي تصاعد الموقف الاستفزازية من الرياض.

موضوعات أخرى