الرئيسية > آش واقع > الزيادة فـ طاريف الطاكسي لحمر فـ فاس.. ارتياح بين المهنيين وضربة لجيوب الفاسيين اللي كلاو لعصا مع أزمة كورونا – وثيقة
20/10/2021 10:30 آش واقع

الزيادة فـ طاريف الطاكسي لحمر فـ فاس.. ارتياح بين المهنيين وضربة لجيوب الفاسيين اللي كلاو لعصا مع أزمة كورونا – وثيقة

الزيادة فـ طاريف الطاكسي لحمر فـ فاس.. ارتياح بين المهنيين وضربة لجيوب الفاسيين اللي كلاو لعصا مع أزمة كورونا – وثيقة

كود – مكتب فاس//

استجابت عمالة فاس لمطلب الزيادة في تسعيرة سيارات الأجرة الصغيرة، وحددت تعريفة جديدة أقل جولة في 6 دراهم، كما جاء في قرار عاملي توصلت “كَود” بنسخة منه. وجاء في القرار بأنه سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ التوقيع عليه.

وكانت نقابات وجمعيات سيارات الأجرة الصغيرة قد هددت بعقد جمع عام موسع لاتخاذ قرار الزيادة من طرف واحد، واعتبرت بأن هذه الخطوة تأتي في ظل عدم التزام السلطات الولائية بوعود سابقة قدمت للمهنيين.

وفي الوقت الذي يسود فيه ارتياح كبير في أوساط المهنيين وأصحاب السيارات تجاه هذه الزيادة، فإن القرار سيزيد في إنهاك جيوب فئات واسعة من المواطنين الذين تضررت أوضاعهم بسبب تداعيات كورونا، وتراجع الوضعية الاقتصادية للمدينة.

وكان عدد من المهنيين قد عمدوا إلى ركن سياراتهم على طول الشوارع الرئيسية المتواجدة وسط المدينة، سيما شارعي علال بن عبد الله الحسن الثاني للتعبير عن غضبهم مما يصفونه بـ”الوضعية المزرية التي أصبح يعيشها قطاع سيارات الأجرة الصغيرة بالمدينة”، معرقلين بذلك حركة السير والجولان في أكثر من مناسبة.

موضوعات أخرى

29/11/2021 23:00

ها الصح.. المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد اللي قرب من المعايير الأوروبية الخاصة بنسب التلقيح ضد كورونا.. 60 فالمية من السكان خداو الفاكسان و الدزاير مليوحة اللور ب 11 فالمية