الرئيسية > ميديا وثقافة > الريع وصل لقطاع الاعلام والصحافة فالصحرا والوزير كيتسارى فطوكيو وكيحتفي بالفشل الاولمبي بتدوينة فيسبوكية
27/07/2021 20:00 ميديا وثقافة

الريع وصل لقطاع الاعلام والصحافة فالصحرا والوزير كيتسارى فطوكيو وكيحتفي بالفشل الاولمبي بتدوينة فيسبوكية

الريع وصل لقطاع الاعلام والصحافة فالصحرا والوزير كيتسارى فطوكيو وكيحتفي بالفشل الاولمبي بتدوينة فيسبوكية

علي الصافي – كود العيون ///

بينما كان الوزير الفردوس يتجول في طوكيو و يلتقط الصور التذكارية رفقة الأولمبيين المغاربة، الذين لم يحصدوا سوى الفشل من هذه التظاهرة، انفجرت فضيحة مدوية بقطاع الاتصال الذي يشرف عليه الفردوس ، بطلها مدير شي معهد للاعلام والذي اتهم ممثلة الوزير فجهة العيون الساقية الحمراء بخيانة الأمانة المهنية و الأخلاقية و الثقة التي تربطها  كمشرفة على القطاع جهويا مع المعهد المذكور .

وحسب الشكاية المذكورة ، استغلت مديرة قطاع الاتصال المعلومات والمعطيات ( ملف المشروع والدراسة الخاصة به و الموقع الذي سيشيد عليه ) التي تقاسمها معها أصحاب المعهد أثناء مرحلة إعداد ملف الاستفادة من وعاء عقاري عن طريق المركز الجهوي للاستثمار، لبناء مقر  جديد للمعهد و سلمتها لمستثمرة أخرى ، رغم أن أصحاب المشروع  هم من قام بتحديد مكان الوعاء العقاري رفقة الوكالة الحضرية و شركة العمران .

أصحاب المعهد، حسب الشكاية التي  تتوفر “كود” على نسخة منها ، تفاجأوا عند معرفتهم أن الشركة التي حصلت على الوعاء العقاري  الذي تتجاوز مساحته  1200 متر مربع داخل المجال الحضري ،  في ملكية سيدة تربطها علاقة عائلية مباشرة مع المديرة الجهوية للاتصال  ، وهو الشيء الذي ولد لديهم إحساسا أن هناك خيانة للأمانة و الثقة المفروض توفرها بين مسؤولي القطاعات العامة و باقي المتدخلين و الفاعلين في القطاعات التي يتولون الاشراف عليها .

وقد طالب أصحاب الشكاية من الوزير الفردوس إنصافهم و التدخل من أجل إعادة العقار  الذي تم تسريب معلوماته حسب شكايتهم من طرف ممثلته بمدينة العيون إليهم ..

وتوحي  الواقعة أعلاه الى حجم التخبط و العشوائية التي بات يعاني منها قطاع الاعلام و ذلك بسبب تناسل المنابر و الهيئات التي تنتسب إليه ، و الذين لا تربطهم بالمجال سوى الرغبة في الاغتناء بشتى الوسائل و الفوز بنصيب من كعكة الريع التي يبدو أنها قد تكيفت مع الاجراءات و المساطر الجديد للاستثمار ، حيث بات الجميع يهرول من أجل اقتناء أراضي الدولة  بأثمنة بخسة عبر المراكز الجهوية للاستثمار  و إعادة المضاربة فيها بأضعاف مضاعفة  لثمنها الاصلي .

حدث  كل هذا والوزير الفردوس متواجد في طوكيو، والتي لم يجلب منها الوفد المغربي المشارك سوى صورت  للذكرى حملتها صفحة الوزير الفيسبوكية و التي لم تجد شيئا تحتفي به غير المشاركة و ضرب الموعد في تاهيتي عام 2020.

https://www.facebook.com/576006062/posts/10159243031061063/

موضوعات أخرى

20/09/2021 18:00

هل هذا هو الجزاء الذي يستحقه الاتحاد الاشتراكي! كم أساء هذا الحزب لنفسه من أجلكم. وكم ضحى بسمعته. وفي النهاية تستكثرون عليه مشاركة في الحكومة