الرئيسية > آش واقع > الرميد: قرار منع التنقل كيتحملو رئيس الحكومة ولكن كان ضروري للحفاظ على صحة المواطن
28/07/2020 16:45 آش واقع

الرميد: قرار منع التنقل كيتحملو رئيس الحكومة ولكن كان ضروري للحفاظ على صحة المواطن

الرميد: قرار منع التنقل كيتحملو رئيس الحكومة ولكن كان ضروري للحفاظ على صحة المواطن

كود كازا////

تفاعل وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، مصطفى الرميد، مع ما تعرض له رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، من هجوم إثر القرار المتعلق بمنع التنقل نحو 8 مدن بالمملكة في سياق الحد من تفشي وباء كورونا.

وحاول وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، مصطفى الرميد، في تدوينة بصفحته الرسمية في “فيسبوك”، امتصاص غضب الرأي العام الوطني الذي إنتقد قرار منع التنقل وحمّل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني المسؤولية، مشيرا في أن المواطنين يعمدون على نِسبة قرارات لا يرضونها لجهات معينة في الدولة للدفاع عن رئيس الحكومة، فيما يذهب آخرون لتحميل المسؤولية لسعد الدين العثماني، موضحا أن كِلا الموقفين خاطئان.

⁦◀️⁩ توضيح السلام عليكميعمد بعض الناس إلى نسبة قرارات أو سياسات لا يرضونها عن حق أو باطل إلى جهات في الدولة، بقصد…

Publiée par ‎المصطفى الرميد El Mostapha Ramid‎ sur Mardi 28 juillet 2020

وأبرز مصطفى الرميد، أن المسؤولية قي اتخاذ تلك القرارات تعود بشكل جماعي للحكومة
و”معنية بقرارات أعضاءها سواء منها الجيدة أو الصعبة، لا فرق بين هذا وذاك، علما أنه طالما أن رئيس الحكومة لم يتبرأ من هذا القرار أو ذاك ، فلا حق لأحد أن يتبرأ عوضا عنه”.

وفي السياق ذاته حمّل مصطفى الرميد مسؤولية القرار المتخذ لرئيس الحكومة بشكل مباشر، وذلك نسبة للتشاور الذي تم وإياه، مبررا إتخاذه بكونه ضروريا مهما ترتب عنه من سلبيات و”أقل فسادا وسوء من أي قرار آخر”، مردفا أن الغاية منه حفظ الصحة والأرواح، مستشهدا بتجارب عالمية تمكنت من خفض خسائرها البشرية بعد التشديد على المواطنين، فيما حصدت أخرى نتائج وهيمة بعد تركها الحبل على الغارب.

وتابع مصطفى الرميد على الصعيد ذاته، مستشهدا بقرار بريطانيا القاضي باخضاع جميع البريطانيين السياح القادمين من إسبانيا للعزل لمدة اربعة عشر يوما، مُعددا تداعيات الوباء وإنعكاساته على المستويات الإقتصادية والتجارية، داعيا للوحدة قصد مواجهة فيروس كورونا بعيدا عن ما وصفه ب “تصفية الحسابات الصغيرة، والقيام بالمناورات البئيسة التي لن تنفع أصحابها، وحتما لن تضر خصومهم”.

موضوعات أخرى

07/08/2020 09:02

باش يرجع الوسام الملكي قيمتو اللي مسها امثال دنيا باطما. عيد العرش هاد العام خاصو يعلق اوسمة لبحال القايدة حورية والبوليس والجدارمية وناس الصحة