الرئيسية > آش واقع > الرميد: شراء برنامج بيگاسوس ماشي مسؤولية الأجهزة الأمنية.. والمملكة ما كتشريش البضائع من اسرائيل
16/07/2020 10:00 آش واقع

الرميد: شراء برنامج بيگاسوس ماشي مسؤولية الأجهزة الأمنية.. والمملكة ما كتشريش البضائع من اسرائيل

الرميد: شراء برنامج بيگاسوس ماشي مسؤولية الأجهزة الأمنية.. والمملكة ما كتشريش البضائع من اسرائيل

كود الرباط//

استغرب مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، أن يحتج بعض النواب بمتن صيحات تنسب لـ”اسرائيل” ضد المملكة المغربية، وذلك أثناء مناقشة اتهام منظمة أمنستي للمغرب بالتجسس على الصحفي عمر الراضي عبر برنامج بيغاسوس الإسرائيلي.

وأوضح الرميد، يوم أمس في لقاء لجنة العدل والتشريع :”اسرائيل كيان مغتصب ولا تقوم عليه حجة ولا أتصور أن تكون لدينا معها علاقات”، مضيفا :”المملكة المغربية لا تربطه باسرائيل أي علاقة “.

وشدد الوزير بالتأكيد على أن شراء بيغاسوس ليس من مسؤولية الأجهزة الأمنية بل مسؤولية الحكومة، ميفا “:”لو كان هناك شك في اقتناء هذا البرنامج لكانت الحكومة الشجاعة في المواجهة”.

وتابع :”لو افترضنا وجود علاقة من تحت الطابلة، فهي مرفوضة وأشجبها”، مؤكدا :”لا يتصور اقتناء أي بضاعة أو برنامج من اسرائيل “.

وأردف المتحدث :”عيب أن يسأل وزير الدولة في البرلمان : هل اشترت الحكومة برنامج بيغاسوس؟”، مردفة :”وإذا دخلت بعض البضائع فإنها تدخل عن طريق التهريب”.

وتابع الرميد :”سؤال شارد ينبغي الاعتذار عنه”، في إشارة إلى البرلمانية ماء العينين، التي واجهت يوم أمس الوزير بسؤال :”واش الحكومة شرات البرنامج أه لا”.

موضوعات أخرى

26/09/2020 21:30

خاص. تقربلات ف المكتب السياسي للبام ومصدر لـ”كود”: خلاف كبير بين وهبي والحموتي وكودار على القاسم الانتخابي والمنصوري دارت الوساطة