الرئيسية > آش واقع > الرميد: أمسنتي ولات كادير توصيات سياسية بحال توسيع صلاحيات المينورسو فالصحراء وكتجاهل الاوضاع فتنذوف
15/07/2020 16:00 آش واقع

الرميد: أمسنتي ولات كادير توصيات سياسية بحال توسيع صلاحيات المينورسو فالصحراء وكتجاهل الاوضاع فتنذوف

الرميد: أمسنتي ولات كادير توصيات سياسية بحال توسيع صلاحيات المينورسو فالصحراء وكتجاهل الاوضاع فتنذوف

كود الرباط//

قال مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان، إن التقارير التي أصدرته منظمة العفو الدوليةمؤخرا على المغرب، كانت بناءا على تقديرات عامة واعتمادا على حالات معزولة او مصادر مجهولة.

واوضح الرميد خلال لقاء لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، مساء اليوم الأربعاء 15 يوليوز الجاري، بالقول :”مثلا تقريراتهام المغرب بممارسة التعذيب كله دار بناء على مصادر مجهولة “.

وبخصوص تقارير امنستي على الاقاليم الجنوبية، قال الرميد :”كيجمعو معلومات مستقاة من خصوم الوحدة الترابية وكيديروتوصيات ذات طبيعة سياسية مثل توسيع صلاحيات المينورسو في مجال حقوق الانسان بالاقاليم الجنوبية، وتتغاضى عن انتهاكات حقوق الانسان في مخيمات تندوف، للي رصدتها اليات حقوقية اممية”.

موضوعات أخرى

14/08/2020 09:14

المغرب لعب دور فهاد العلاقات الاماراتية الاسرائيلية. نسيب ترامب وكبير مستشاريه تلاقى بمحمد بن زايد فالمغرب هادي عام. دابا واش الرباط غادية تكون هي الثانية بعد ابو ظبي وتفتح سفارتها فتل ابيب؟

14/08/2020 08:00

صحاب الدياليز كيعانيو مع كورونا.. شي مراكز دالتصفية كتتهرب من استقبالهم وكيلقاو صعوبة فولوج الخدمات الصحية.. والمرابط لـ”كود” : هذ الفئة عندها أولوية فالكشوفات على الفيروس.. واللي مصاب كيستفد من العلاج منعزل على لخرين