الرئيسية > آش واقع > الركيبات فموريتانيا تبراو من المشاكل بين قاسم ولد بلالي ورئيس برلمان البلاد
13/02/2020 19:30 آش واقع

الركيبات فموريتانيا تبراو من المشاكل بين قاسم ولد بلالي ورئيس برلمان البلاد

الركيبات فموريتانيا تبراو من المشاكل بين قاسم ولد بلالي ورئيس برلمان البلاد

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عقدت قبيلة الركيبات اجتماعا بالعاصمة الموريتانية انواكشوط لدراسة تداعيات الحرب الكلامية بين النائب البرلماني قاسم ولد بلالي، ورئيس البرلمان الموريتاني الشبخ ولد باية.

وأعلنت القبيلة خلال الإجتماع رفضها الزج باسمها في السجال الدائر على مستوى منصات التواصل الإجتماعي في موريتانيا وبين البرلماني قاسم ولد بلالي الذي تربطه بالركيبات علاقة عائلية “أخواله”، ورئيس الجمعية الموريتانية، الشيخ ولد باية، مشددة على الوقوف مسافة واحدة بين الطرفين، مؤكدة على علاقات الصداقة التي تربطها بالكل، حسب ما نقله “الزويرات ميديا”.

ويأتي الإجتماع في أعقاب المشاداة الكلامية الكبيرة بين الشيخ ولد باية والنائب البرلماني قاسم ولد بلالي، حيث شكك الأول في وطنية النائب البرلماني قاسم ولد بلالي ذو الأصول الصحراوية، قائلا “الدولة انت لست احد مواطنيها وكذلك حال والدك وتعرف متى قدمت اليها من المغرب”،  متهما إياه بازدواجية الرؤى في التعاطي لقضية الصحراء، وذلك من خلال الإشراف على عمليات عودة العائدين من موريتانيا وتندوف إلى المملكة المغربية، وكذا التعاطي مع الجزائر فيما يتعلق بالقضية، قبل ان تتطور المسألة للتشكيك في الأصول.

موضوعات أخرى

23/02/2020 12:20

على هامش مسيرة اليوم.. البراهمة وغالي والإدريسي فتصريحات لـ”كود”: كنطالبو بتسريح المعتقلين وضمان حقوق المواطنين فالصحة والتشغيل والتعليم

23/02/2020 11:00

إيفوارية حطات فيديو كتعاود فيه قصتها ومعاناتها مع التحرش في المغرب..والتعاليق ديال المغاربة كانت متخلفة وعنصرية: رجعي لبلادك اعزية لخانزة

23/02/2020 09:30

لوزيعة فمكتب التراكتور السياسي تقدر تفجرو. شي وحدين رجعو ريوسهم قياديين: حذفو سمياتنا ووهبي يرد: راني مازال مادرت والو