الرئيسية > آش واقع > الرئيس الدزايري تبون فتصريحات عدوانية: ماكنقلبوش على الحرب والمغرب كيههد أمن المنطقة
10/10/2021 21:30 آش واقع

الرئيس الدزايري تبون فتصريحات عدوانية: ماكنقلبوش على الحرب والمغرب كيههد أمن المنطقة

الرئيس الدزايري تبون فتصريحات عدوانية: ماكنقلبوش على الحرب والمغرب كيههد أمن المنطقة

محمود الركيبي -كود- العيون //

في لقاء دوري له مع ممثلي الصحافة الجزائرية، وفي حديث عدائي جديد ضد المملكة المغربية بالخصوص، تطرق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لعدد من الملفات الداخلية والإقليمية.

وفيما يخص العلاقات بين المغرب والجزائر، قال الرئيس الجزائري بأن المغرب يشكل خطر على أمن المنطقة بعد إقامة إسرائيل لعلاقات مع المغرب بعد إعلان التطبيع حسب رأيه.

وبخصوص ملف الصحراء، طالب الرئيس تبون الأمم المتحدة بلعب دورها لحل ملف الصحراء، مشيرا بأن المبعوث الجديد للمنطقة ستافان دي ميستورا، ستكون أمامه تحديات صعبة لإيجاد حل سلمي للقضية.

وحول التلويح المتواصل بالحرب من طرف جنرالات العسكر فالجزائر، قال تبون بأن بلاده تعرف قيمة الحرب ولا تود العودة للقتال مع أي كان، وبأن اي استهداف لبلاده فإن شرارة الحرب لن تقف.

واسترسل تبون في حديثه مع الصحافة، بأن الجزائر لن تقبل أي وساطة دولية كيفما كانت بين الجزائر والمغرب، وبأن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب هو سيادي حسب تعبير الرىيس الجزائري دائما.

موضوعات أخرى

21/10/2021 08:01

وزارة ايت الطالب كتضحك على كلشي. كيفاش من يوليوز ما بدلاتش هاديك اللائحة “باء” واخا شي دول عايشين حياتهم طبيعيا تقريبا والحالات عندهم قل من عندنا