الرئيسية > آش واقع > الرأس الأخضر: قرار المغرب بالتدخل فالكَركَرات شرعي وسلمي وكندينو استفزازات البوليساريو
03/12/2020 10:20 آش واقع

الرأس الأخضر: قرار المغرب بالتدخل فالكَركَرات شرعي وسلمي وكندينو استفزازات البوليساريو

الرأس الأخضر: قرار المغرب بالتدخل فالكَركَرات شرعي وسلمي وكندينو استفزازات البوليساريو

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

أكدت دولة الرأس الأخضر “كاب فيردي” دعمها الكامل لقرار المملكة المغربية القاضي بالتدخل سلميا لضمات تدفق حركة تنقل البضائع والأشخاص بمنطقة الكركرات، واصفة القرار بالشرعي.

وأبرز وزير الشؤون الخارجية للرأس الأخضر، لويس فليب تفاريس، في رسالة وجهها لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن بلاده التي تحظى بعلاقات صداقة وتعاون قوية مع المملكة المغربية وتعمل على تعزيز الأمن واحترام حقوق الإنسان وحسن سير دولة الحق والديموقراطية بالعالم أسره، تعرب عن دعمها للمملكة في قرارها الشرعي بالتدخل بشكل سلمي لتأمين حركة تنقل الأشخاص والبضائع بالمنطقة في توافق تام مع الشرعية الدولية.

وأدانت الرأس الأخضر على لسان وزير خارجيتها فليب ترافيس، بشدة الاستفزازات الخطيرة التي وقعت بالمنطقة العازلة الكركرات، مشددة أن تلك الأعمال العدائية الرامية الى زرع اللأمن وعدم الاستقرار بالمنطقة تعد تهديدا لحرية التنقل المدني والتجاري وخرقا للاتفاقيات ذات الصلة.

وأضاف وزير الخارجية في رسالته أن بلاده تدين أيضا الأعمال المتهورة التي تتوخى المساس بالعملية السياسية التي يقودها الأمين العام للأمم المتحدة بحثا عن  ايجاد حل سياسي لقضية الصحراء، منوها بتشبث المغرب باحترام اتفاق وقف إطلاق النار.

وختمت الرأس الأخضر في رسالتها أنها تحدد دعمها الكامل للمبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتباره حلا جادا ومسارا موثوقا به لحل هذا النزاع الذي المستمر لأكثر من أربعة عقود.

موضوعات أخرى

22/01/2021 15:00

مايا شي مرات كاتزبالي فاللايفات! و هاد المرة زبالات بزاف ! واش نتي بعقلك كاتهاجمي ضحايا الاغتصاب و ترضي ليهم اللومة ؟ واش مافراسكش بلي كاينين عيالات مزوجات كايتمارس عليهم الاغتصاب شنو غاتقولي ليهم ؟ ماكانش عليهم تسكنو معاه فنفس الدار ؟! هاد الديسكور راه مالايقش على ليماج ديال المرأة المتحررة لي باغا تسوقيها لراسك! آطونسيو!

22/01/2021 14:30

الصحرا المغربية مخلياهم بلا نعاس.. القائم بأعمال سفارة ميريكان فالجزائر ما بغاش يعطيهوم موقف إدارة بايدن وها شنو قال

22/01/2021 14:00

2 عسكر من قوات الكومندوز المغربية مفقودين فعرض البحر. الفرقة جرها تيار بحري وشي وحدين رجعوا للساحل المغربي وجوج عامو حتى للسواحل الإسبانية وسط المواج

22/01/2021 13:30

23 معلومة كتهم الفاكسان فالمغرب.. خبراء التقليح: ها شكون اللي خصهم يبداو بيه وهاد الحالات ممنوع يديروه وها شحال خاص للناس اللي تفاكسيناو باش يوصلو للمناعة