الرئيسية > آش واقع > الديوانة وقفات موظف ديالها فباب مليلية كيحيد الطوموبيلات من السيستيم بلا مايتعشرو
26/01/2021 17:20 آش واقع

الديوانة وقفات موظف ديالها فباب مليلية كيحيد الطوموبيلات من السيستيم بلا مايتعشرو

الديوانة وقفات موظف ديالها فباب مليلية كيحيد الطوموبيلات من السيستيم بلا مايتعشرو

كريم الشركي – الناظور //

علم من مصادر مطلعة، أن المديرية العامة للجمارك و الضرائب غير المباشرة ، أقدمت على توقيف احد أعوان الجمارك  المسمى “ع. س. ع”، والذي يعمل  بمعبر باب مليلية بمكتب الضبط المعلوماتية لسيارات الاستيراد المؤقت (Opérateur) وإحالته على التحقيق الإداري.

وجاذء ذلك بعدما تبين للمسؤولين أن هناك تشطيب كبير على عدد من السيارات من المنظومة المعلوماتية  المخصصة بالسيارات الخاضعة لنظام الاستيراد المؤقت، خصوصا أن معبر مليلية مغلق منذ 13 مارس 2020 جراء القرار المتخذ من قبل الحكومة المغربية للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” وإعلان حالة الطوارئ.

في الوقت الذي أمر مدير المقاطعة الجمركية بالناضور  احد العناصر الجمركية، بإعادة إدراج السيارات التي قام العون الجمركي بالتشطيب عليها من المنظومة المعلوماتية بمعبر مليلية.

وفي ذات السياق، علم من مصادر مطلعة،  ان “جهاز مراقبة التراب الوطني” (ديستي)  منكب منذ السنة الماضية في التحقيق في قضية ضخمة تتعلق بتهريب السيارات عبر معبر مليلية، يشتبه أنه تورط فيها موظفون بالمعبر الحدودي باب مليلية وسماسرة مع شبكات ذات امتداد دولي مختصة في تهريب السيارات من أوروبا عبر مدينة مليلية المحتلة.

موضوعات أخرى

03/03/2021 08:00

الفيلسوف الفرنسي سبونفيل: ليس الأبيض مذنبا بالضرورة وليس المسلم ضحية دائما.. و ما يثير القلق في الجامعة هو تحول صراع الطبقات إلى صراع أعراق