الرئيسية > كود سبور > الديربي الـ128 فزمان كورونا قالب كازا سفاها على علاها. غادي يدخل الكازاويين بكري لديورهم بسبب التوجه لإغلاق القهاوي مع الستة داللعشية واجتماعات لتأمين الماتش وخا مكاينش الجمهور
23/09/2020 14:00 كود سبور

الديربي الـ128 فزمان كورونا قالب كازا سفاها على علاها. غادي يدخل الكازاويين بكري لديورهم بسبب التوجه لإغلاق القهاوي مع الستة داللعشية واجتماعات لتأمين الماتش وخا مكاينش الجمهور

الديربي الـ128 فزمان كورونا قالب كازا سفاها على علاها. غادي يدخل الكازاويين بكري لديورهم بسبب التوجه لإغلاق القهاوي مع الستة داللعشية واجتماعات لتأمين الماتش وخا مكاينش الجمهور

أنس العمري ـ كود//

الديربي الـ128 غادي يدخل الكازويين غدا بكري لديورهم. فالمدينة شهدت، منذ بداية الأسبوع الجاري، عقد اجتماعات مكثفة، آخرها صباح اليوم الأربعاء، بمقر ولاية أمن الزرقطوني، بهدف تدارس الخطة التي سيجري اعتمادها بهدف ضمان مرور هذا العرس الكروي في أجواء آمنة، رغم غياب الجمهور عن المدرجات بسبب تفشي فيروس (كورونا).

وتماشيا مع هذه الظرفية الصحية الاستثنائية، فقد تقرر وفق ما علمته «كود»، اتخاذ تدابير خاصة، منها نشر أزيد من 1000 عنصر أمني في جميع المنافذ المؤدية إلى المركب الرياضي محمد الخامس وبمحيطه.

ولن تقتصر هذه الإجراءات على هذا الجانب فقط. فوفق ما علمته «كود»، فإن السلطات المحلية بالدار البيضاء، ونظرا للتصاعد المرعب لعدد الإصابات ب (كورونا)، تتجه إلى اعتماد إجراء إضافي يتمثل في إلزام المقاهي بإغلاق أبوابها، غدا الأربعاء، على الساعة السادسة مساء، بدل الثامنة التي أقرت الحكومة في بلاغها الذي أعلنت فيه عن تطبيق «حجر صحي» جزئي بالمدينة لمحاصرة انتشار الفيروس.

وقد بدأ التحضير لفرض هذا التدبير منذ أمس الثلاثاء، إذ أكد بعض أرباب مقاهي في مناطق مختلفة بالمدينة، خاصة المتواجدة بقرب دونور، أن عناصر سلطة أعلموهم، في جولاتهم الميدانية اليومية، بإغلاق أبواب فضاءاتهم في وجه الزبناء قبل حوالي ساعة من انطلاق هذه المواجهة، المبرمجة برسم مؤجل الدورة ال25 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، وذلك لتفادي للتجمعات التي قد تنجم عن متابعة هذه القمة الكروية، والتي يمكن أن تكون بيئة خصبة لتفشي الوباء.

يذكر أن الديربي المرتقب ستكون نتيجته إلى حد ما حاسمة في تحديد المتوج بلقب الموسم الكروي الجاري، على اعتبار أن المتصدر الرجاء والمطارد الوداد لا تفصل بينهما سوى نقطة واحدة، على بعد 6 دورات من إسدال الستار على هذه النسخة من البطولة الاحترافية.

موضوعات أخرى