الرئيسية > تبركيك > الدولة ما كتحميش صحة مواطنيها . الماحيا قتلات 9 فالقصر لكبير ورسلات 2 للسبيطار
27/09/2022 12:00 تبركيك

الدولة ما كتحميش صحة مواطنيها . الماحيا قتلات 9 فالقصر لكبير ورسلات 2 للسبيطار

الدولة ما كتحميش صحة مواطنيها . الماحيا قتلات 9 فالقصر لكبير ورسلات 2 للسبيطار

أنس العمري -كود///

مأساة وقعات فالقصر الكبير بسبب الماحيا. المدينة سجلت، في الساعات الأخيرة، وفاة 9 أشخاص لاستهلاك مادة كحولية مهربة قاموا باقتنائها من محل لبيع المواد الاستهلاكية، والذي أوقفت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بالمدينة صاحبه، اليوم الثلاثاء.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة القصر الكبير قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل وفاة تسعة أشخاص، وإصابة اثنين آخرين بتسمم، وذلك بعد الاشتباه في تعاطيهم لاستهلاك مادة كحولية مهربة قاموا باقتنائها من محل لبيع المواد الاستهلاكية مملوك للشخص الموقوف.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف المشتبه فيه، وهومن ذوي السوابق القضائية، وابنه القاصر الذي يشتبه في مشاركته في هذه الأفعال الإجرامية، في حين مكنت عملية التفتيش من حجز 49 لترا من المواد الكحولية المهربة التي يشتبه في إضرارها بالصحة العامة والتسبب في وفاة الضحايا.

وأخضع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد العلاقة بين الوفيات المسجلة والمواد الكحولية المتناولة، والتي يجري حاليا إخضاعها للخبرات العلمية والتقنية اللازمة.
ويتشبه صاحب المحل في تورطه في بيع مواد كحولية مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها ولكن فين كانت مصالح الدولة وفين المراقبة وكيفاش كتخلي هاد الشي يتباع. مسؤولية الدولة فهاد الفاجعة تابتة

موضوعات أخرى

08/12/2022 21:36

قصبة مولاي الحسن بفاس.. دور صفيحية وبنايات مهددة بالانهيار ومسؤول من وزارة الثقافة لـ”كود”: تدخلنا تقني والموقع تابع لإدارة الدفاع