الرئيسية > آش واقع > الدم فتدخل لفك اعتصام للأساتذة فكازا – صور
06/03/2019 09:26 آش واقع

الدم فتدخل لفك اعتصام للأساتذة فكازا – صور

الدم فتدخل لفك اعتصام للأساتذة فكازا – صور

عبد الواحد ماهر – كود كازا ///

أصيب، ليلة اليوم الأربعاء،العشرات من الاساتذة المتعاقدون بجروح ورضوض في تدخل أمني لتفريق اعتصامهم من أمام مقر أكاديمية التعليم بجهة الدار البيضاء الكبرى المتواجد قبالة سكة الترامواي بعمالة مقاطعة الحي الحسني.

وتناقل رواد المواقع الاجتماعية،صباح اليوم الاربعاء،صورا دأمية لأساتذة متعاقدون دخلوا منذ ظهر امس الثلاثاء في اعتصام أمام مقر أكاديمية التعليم بالجهة إسوة بباقي زملائهم على المستوى الوطني،قبل أن تتدخل قوات حفظ النظام لتفريقهم بشكل عنيف بعد أن أرخى الليل سدوله على مدينة الدار البيضاء.

وبحسب إفادات أساتذة ممن ُفرض عليهم  نظام التعاقد المعتصمين بمدينة الدار البيضاء،فقد استهدفوا بإنزال أمني شاركت فيه مختلف تشكيلات الأمن والتدخل السريع والسلطات المحلية لإجبارهم على رفع الإعتصام ،قبل أن يتم اللجوء إلى فض الاعتصام باستعمال القوة المفرطة .

وأوضح الأساتذة أن قوات الأمن كانت تستهدف ، خلال التدخل لتفريق المعتصم بالعنف، مناطق حساسة من أجسامهم مخلفة إصابات ورضوض بليغة في مناطق مختلفة  ، نقل على إثرها المصابون إلى قسم المستعجلات لتلقي العلاجات اللازمة .

م

وأوقفت قوات الأمن عضوين على الاقل من أعضاء التنسيقية الجهوية لجهة الدار البيضاء ويتعلق الأمر بالمنسق الجهوي للاستاذة المتعاقدين بالجهة الاستاذ ربيع  وشخص آخر.

موضوعات أخرى