الرئيسية > آش واقع > الدبلوماسيون الصبليون طالع ليهم الدم من وزيرتهم: من نهار جات والكوارث لم تتوقف.. وسماوها “گونزاليس المشاكل”
06/06/2021 15:30 آش واقع

الدبلوماسيون الصبليون طالع ليهم الدم من وزيرتهم: من نهار جات والكوارث لم تتوقف.. وسماوها “گونزاليس المشاكل”

الدبلوماسيون الصبليون طالع ليهم الدم من وزيرتهم: من نهار جات والكوارث لم تتوقف.. وسماوها “گونزاليس المشاكل”

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

قالت  صحيفة “أوكي دياريو” الاسبانية، أن أطر ديبلوماسية معروفة عبرت عن الغضب ديالها من الوزيرة أرانشا غونزاليس لايا لدرجة طلعوها عليها وسماوها “غونزاليس المشاكل”. وحسب ما قال دبلوماسي إسباني معروف لـ “أوكي دياريو”، هناك غضب متزايد من الوزيرة وسط السلك الدبلوماسي، مع استمرار الكوارث اللي تسبات فيها الوزيرة.

وبمرور عام ونصف في منصبها، تم الاحتفال بالوزيرة أرانشا غونزاليس لايا، بتعليق ساخر من مصدر بالوزارة قال أن “الكوارث لم تتوقف”. كما جاوب الجريدة على سؤالها حول اداء الوزيرة ومعالجتها للازمة مع المغرب، قائلا “غونزاليس لايا …؟ واش كتقصد غونزاليس المشاكل …؟”.

وقالت الجريدة، نقلا عن حسب عضو بارز في السلك الدبلوماسي، أن اداء وزيرة الخارجية أثر على حضور اسبانيا في الساحة الدولية والسياسة الخارجية والقمم والاجتماعات الدولية الحاسمة حول مواضيع مهمة بحال الجهاد.. وأضاف قائلا : “رغم أن السياسة الخارجية يتم تحديدها من قبل الحكومة ورئيسها، لكن وزيرة الخارجية مسؤولة عن تنزيل هاذ السياسة.. ومعاها نحن ننتقل من كارثة إلى كارثة”، كما لمح هاذ المصدر إلى آخر المشاكل الداخلية للوزارة ومنها عدم السرعة في تطعيم الديبلوماسيين العاملين بالدول المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا.
___________________________
https://okdiario.com/espana/diplomaticos-estallan-contra-caos-gonzalez-laya-apodan-como-gonzalez-lios-7326574

موضوعات أخرى

15/06/2021 16:30

التسخسيخ ديال الجالية والتواصل ديال لارام.. البرلماني بروحو: دعمتها الحكومة بـ250 مليار سنتيم ولكن خلات الجالية بدون منطق واضع بعدما تبلوكا السيستيم ومصدر من لارام ل”كود”: تواصل ديالنا كان مزيان وعلينا ضغط كبير