الرئيسية > آش واقع > الدبلوماسية السويسرية: كندعموا القرارات الدولية الهادفة لحل ملف الصحرا
29/09/2020 14:20 آش واقع

الدبلوماسية السويسرية: كندعموا القرارات الدولية الهادفة لحل ملف الصحرا

الدبلوماسية السويسرية: كندعموا القرارات الدولية الهادفة لحل ملف الصحرا

محمود الركيبي – مكتب العيون //

صرح رئيس الدبلوماسية السويسرية، بأن حل ملف الصحراء يجب أن يتطابق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن.

وجاء تصريح وزير خارجية سويسرا “كاسيس إغنازيو”، من خلال رده على أحد الأسئلة التي تقدمت به نائبة من اللوبي المعروف بمحاباته للجزائر وجبهة البوليساريو بالبرلمان السويسري.

وأشار وزير الخارجية السويسري، كذلك بأن سويسرا تدعم الجهود الدولية وجميع المبادرات الإيجابية التي من شأنها إعطاء دفعة لعودة المفاوضات وجلوس الأطراف على طتولة الحوار، للتوصل إلى حل عادل وسلمي يرضي الجميع، ويتطابق مع القرارات الدولية ذات الصلة.

هذا ويذكر بأن الحكومة السويسرية، كانت قد قدمت تبرعات مالية بقيمة 1.8 مليون فرنك سويسري كدعم إنساني موجه لساكنة مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف، وذلك لمجابهة تداعيات تفشي وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

موضوعات أخرى

21/10/2020 21:30

بعد لقاء أمانة البي جي دي”.. قيادي لـ”كود”: مايمكنش نتنازلو على القاسم الانتخابي لأنه كيضرب سيادة الأمة والملكية فالمغرب مع الأحزاب وماشي ضدها

21/10/2020 21:00

أنس الباز دار البوز بعقيقة بنتو.. ووضح: البوليس ماستدعاونيش واحتارمت گاع التدابير الوقائية ضد كورونا- غير هو التصاور والفيديوهات كيبينو العكس