الرئيسية > آش واقع > الداكي للنيابات العامة: تصداو بصرامة لكل مخالفات التسجيل فـ اللوائح الإنتخابية
21/06/2021 09:50 آش واقع

الداكي للنيابات العامة: تصداو بصرامة لكل مخالفات التسجيل فـ اللوائح الإنتخابية

الداكي للنيابات العامة: تصداو بصرامة لكل مخالفات التسجيل فـ اللوائح الإنتخابية

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

وجه الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، الحسن الداكي، دورية جديدة إلى الوكلاء العامين للملك و وكلاء الملك، حول المخالفات المرتكبة بمناسبة القيد في اللوائح الإنتخابية العامة.

ودعا الداكي مختلف النيابات العامة الحرص على التصدي لكل المخالفات المرتكبة بمناسبة القيد في اللوائح الإنتخابية بالحزم والصرامة اللازمين، باتخاذ كافة التدابير القانونية الكفيلة بردع المخالفين ضمانا لسلامة العمليات الإنتخابية وتحقيق نزاهتها.

واعتبر الداكي، في الدورية التي تتوفر “كَود” على نسخة منها، أن عملية القيد في اللوائح الإنتخابية تكتسي أهمية كبيرة، باعتبارها هي التي تسمح لكل مواطن بممارسة حقوقه الإنتخابية بعد تحقق الجهات المكلفة من توفر كل الشروط المطلوبة لاكتساب هذا الحق من عدمه لدى المعنيين بالأمر.

وأوضحت الدورية أن القانون رقم 57.11 المتعلق باللوائح الإنتخابية العامة وعمليات الإستفتاء واستعمال وسائل الإتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملات الإنتخابية والإستفتائية، جرم مجموعة من الأفعال المرتكبة بمناسبة القيد في اللوائح الإنتخابية، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة وقانونية القيد في اللوائح الإنتخابية.

موضوعات أخرى

28/10/2021 06:00

البرتغال حتى هي حاطة عينيها على الطاقة المتجددة ديال المغرب باش متبقاش معتمدة على الجزائر وروسيا وها اش قال رئيس الوزراء البرتغالي