الرئيسية > آش واقع > الداكي: كنواعدو بجعل البروتوكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف آلية فعالية فحماية الحقوق
28/11/2022 14:13 آش واقع

الداكي: كنواعدو بجعل البروتوكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف آلية فعالية فحماية الحقوق

الداكي: كنواعدو بجعل البروتوكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف آلية فعالية فحماية الحقوق

عمـر المزيـن – كود///

أكد مولاي الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، إن “المجتمع ينتظر منا الشيء الكثير بشأن قضايا التكفل بالنساء ضحايا العنف”

وأضاف رئيس النيابة العامة، بمناسبة لقاء تتبع وتقييم تنفيذ البروتوكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف، اليوم الإثنين بمراكش، قائلاً: “إننا عاقدون العزم برئاسة النيابة العامة على تسخير كل الإمكانات المتاحة لجعل هذا البروتوكول آلية فعالة في حماية الحقوق الإنسانية للمرأة وتعميم مبادئه الفضلى على كافة تراب المملكة”.

وذكر في ذات السياق: “من موقع رئاسة النيابة العامة نراهن على توجهنا الدائم لتطوير أداء النيابة العامة في كافة المجالات وأدائها بوجه خاص في قضايا حماية الفئات الهشة وحماية حقوق المرأة، والحرص على تعزيز ولوجها لخدمة قضائية في مستوى تطلعنا، خدمة قضائية تحقق العدالة والإنصاف من جهة ، وتحقيق التكامل مع باقي مسارات التكفل الاجتماعي من جهة أخرى”.

كما أكد أن رئاسة النيابة العامة تراهن من أجل رفع هذا التحدي على تعزيز دور النيابة العامة في تنسيق التكفل بالنساء ضحايا العنف تطبيقا للصلاحيات القانونية المسندة لها بمقتضى القانون 13-103 المتعلق بمكافحة العنف ضد المرأة”.

وتتعهد رئاسة النيابة العامة، يضيف الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، باستمرار التتبع والتقييم لهذا البروتوكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف باعتباره آلية حقيقية لالتقائية التدخل وضمان نجاعته وفعاليته لفائدة المرأة ضحية العنف.

وختم الداكي كلمته بالتأكيد: “سنظل آذاناً صاغية لآراء شركائنا ومقترحاتهم لمعالجة الصعوبات والمعيقات التي تحول دون تحقيق تكفل ناجع بالنساء ضحايا العنف مقتنعون بانخراط الجميع من أجل التفعيل الأمثل لهذا البروتوكول”.

موضوعات أخرى

03/02/2023 07:00

خفظي باي باي من الباطرونا بسباب التنوعير والقوالب لي مورط فيها مولاه النعمة ميارة

03/02/2023 02:00

الصحافة رجعات لقصة مدرسة الأيتام لي خلقات البوز.. 16 يوم والتلاميذ كيضحكو بلاما يحبسو