الرئيسية > آش واقع > الداكي: قضاة النيابة العامة مسؤولين على تنفيذ مضامين السياسة الجنائية اللي عندها علاقة بالنساء ضحايا العنف
28/09/2022 12:50 آش واقع

الداكي: قضاة النيابة العامة مسؤولين على تنفيذ مضامين السياسة الجنائية اللي عندها علاقة بالنساء ضحايا العنف

الداكي: قضاة النيابة العامة مسؤولين على تنفيذ مضامين السياسة الجنائية اللي عندها علاقة بالنساء ضحايا العنف

عمـر المزيـن – كود///

أكد مولاي الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، اليوم الأربعاء بمراكش، أن المسؤولين القضائيين بالنيابات العامة يتولون السهر على تنفيذ مقتضيات البروتوكول الترابي المتعلق بالتكفل بالنساء ضحايا العنف.

الداكي أكد في افتتاحية الدورة التكوينية حول موضوع: “تعزيز دور قضاة النيابة العامة في توفير حماية ناجعة للمرأة”، أن قضاة النيابة العامة مسؤولون على تنفيذ مضامين السياسة الجنائية ذات الصلة.

رئيس النيابة العامة دعا المشاركين في هذه الدورة التكوينية إلى استثمار أشغاله لتعميق النقاش بهدف توحيد الرؤى والتوجهات والتوافق حول أنجع السبل لتحقيق تكفل ناجع بالنساء ضحايا العنف مستحضرين في ذلك ما يزخر به القانون المغربي من أمكانيات تفسح المجال للانتصار للحقوق الإنسانية للمرأة.

موضوعات أخرى

04/12/2022 17:20

وشوفو لي كنتساينوهم يكونو نموذج فاحترام القانون.. سيارة ديال البرلمان مركونة فوق الطروطوار وسادة الطريق كدام وزارة العدل (صورة)

04/12/2022 14:32

روح “العائلة” الودادية كتحلق بالأسود لصناعة التاريخ فمونديال قطر. بيها شفنا إنجاز 86 كيتعاود وسرها كلشي مقتنع غادي يمشي بعيد بمجموعة الركراكي فهاد الحدث العالمي