الرئيسية > آش واقع > الداعشي اللي طاح فسلا كان ناوي يخرب البلاد.. سبيك: حاول استهداف مولدات للطاقة بين الرباط وسلا ومقرات أمنية وعسكرية
30/12/2021 13:30 آش واقع

الداعشي اللي طاح فسلا كان ناوي يخرب البلاد.. سبيك: حاول استهداف مولدات للطاقة بين الرباط وسلا ومقرات أمنية وعسكرية

الداعشي اللي طاح فسلا كان ناوي يخرب البلاد.. سبيك: حاول استهداف مولدات للطاقة بين الرباط وسلا ومقرات أمنية وعسكرية

عمر المزين – كود //

قدم العميد الإقليمي بوبكر سبيك، الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الخميس، تفاصيل خطيرة عن العنصر المتطرف الموالي لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، والذي كان ينشط بمنطقة سلا الجديدة، وأحيلت أمس الأربعاء على النيابة العامة المختصة.

وذكر سبيك، خلال حلوله ضيفا على نشرة الظهيرة بقناة “دوزيم”، أن الموقوف قام في بداية مخططاته بصناعة المتفجرات ولم يتوفق في ذلك، قبل أن يربط الاتصال بتنظيم داعش عبر التواصل الاجتماعي لطلب معلومات إضافية حول كيفية تحضير العمل الإرهابي.

كما أشار إلى أن هذا المتطرف حاول الانتقال إلى بؤر التوتر، حيث أكدت التحريات أنه توجه إلى إحدى السفارات لطلب التأشيرة لكي يلتحق بالساحة السورية العراقية، وقام بتحيين مشروع الارهابي في إطار ما يسمى بـ”الذئاب المنفردة”، موضحا أن المشتبه فيه كان قد بلغ مرحلة متقدمة في مشروعه الإرهابي.

وقال الناطق الرسمي باسم مديرية الأمن: “الموقوف قام بعدة عمليات لصناعة المتفجرات وكانت عندو معدات تدخل في إطار صناعة مواد سامة وصناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة. عملية التأطير كانت من خلال التواصل مع داعشيين بمعاقل تقليدية بمنطقة الساحل والساحة السورية العراقية”.

وأوضح أن الخبرات المنجزة في هذا الإطار أكدت أن هذا الأخير سطر مجموعة من الأهداف الآنية والفورية، من بينها استهداف مولدات للطاقة لتوليد الكهرباء بين الرباط وسلا، كما حدد قائمة لمقرات أمنية وعسكرية، بالإضافة إلى تحديد بعض الأهداف المتمثلة في استهداف أشخاص أجانب أو مقيمين في المغرب.

موضوعات أخرى

20/01/2022 08:35

العلاقات المغربية الاسبانية مازال مأزمة. رئيس الحكومة: خاص الوفاء فقضية الصحرا والطموح والدول الواضحة معانا سرعنا علاقاتنا بيها