الرئيسية > آش واقع > الداخلية ووزارة الفلاحة خدامين على فتح الأسواق ديال الحوالة -تصاور
30/05/2020 14:22 آش واقع

الداخلية ووزارة الفلاحة خدامين على فتح الأسواق ديال الحوالة -تصاور

الداخلية ووزارة الفلاحة خدامين على فتح الأسواق ديال الحوالة -تصاور

عمـر المزيـن – كود//

تأكيدا لما أعلن عنه عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول وجود تعاون ثنائي بين وزارتي الداخلية والفلاحة لبحث سبل تدبير فترة عيد الأضحى وتنظيم حركية المواطنين بأسواق الماشية، علمت “كود” أن السلطات المحلية بعدد من المناطق وضعت اللمسات الأخيرة الخاصة بها للعمل على فتح هاد الأسواق.

وقد علمت “كود”، من مصادر محلية، أن لجنة اقليمية برئاسة عامل إقليم ميدلت، تفقدت آخر الإجراءات و التدابير المتعلقة بفتح سوق المواشي بمدينة الريش. هاد اللجنة بطبيعة الحال مختطلة وفيها أطر تابعة لوزارة الفلاحة.

وكان الوزير أخنوش قد أكد أمام مجلس المستشارين أن المشكل الحقيقي لايتعلق بالعيد داخل المنازل بل في تنظيم  أسواق الماشية التي تعرف اكتظاظا من طرف المغاربة، مضيفا بالقول: “وبالتالي نحن نشتغل على الطريقة المثلى لضمان مرور عيد الأضحى في أحسن الظروف”.

موضوعات أخرى

08/07/2020 14:00

من ايجابيات مشروع قانون المالية التعديلي: الأفضلية للمنتوج الوطني برفع ضريبة الاستيراد لـ40 في المائة وخلاص الضريبة بالتلفون

08/07/2020 13:30

لفتيت لزعماء الأحزاب السياسية: الداخلية غادي تلتزم الحياد التام مع كل الأطراف المتنافسة ودبا اعطيونا مقترحات لتعديل المنظومة الانتخابية