الرئيسية > آش واقع > الداخلية نجحات “ترضي” النقابات وتفك ليها مشاكلها.. وبنعرفة: قربنا نوقعو اتفاق الحوار الاجتماعي
18/04/2019 16:30 آش واقع

الداخلية نجحات “ترضي” النقابات وتفك ليها مشاكلها.. وبنعرفة: قربنا نوقعو اتفاق الحوار الاجتماعي

الداخلية نجحات “ترضي” النقابات وتفك ليها مشاكلها.. وبنعرفة: قربنا نوقعو اتفاق الحوار الاجتماعي

كود الرباط//

هاد بنعرفة مكيحشمش، قال خلال اجتماع المجلس الحكومي صباح اليوم الخميس، بأن “اتفاق الحوار الاجتماعي يوجد في مراحله الأخيرة، وسيتم الإعلان عن نتائجه بعد التوقيع عليه”، دبا واش كيضحك على المغاربة ولا شنو؟، راه كولشي عارف بلي وزارة الداخلية هي لي فكات مشاكل النقابات.

وفي هذا الصدد قال مصدر نقابي لـ”كود” “بلي كان تفاوض على بزاف د الملفات منها المتابعات القضائية ومشاكل العمال المطرودين والاحتجاجات وو” مؤكدا أن “قبول العرض الحكومي جاء بعد سلسلة من المفاوضات السرية لي مزال غاتجي الوقت لي تكشف شنو كان فيها”.

وأوضح ذات المصدر أن “العمثاني صعيب عليه يحل مشاكل النقابات سواء لي عندهم مشاكل ف العمالات ومع بعض الشركات لي كيملها رجال اعمال قويين، هنا الداخلية قدرات تلعب دور وسيط وتفك المشاكل”.

وقال مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحكومة والنقابات “وصلوا إلى المراحل الأخيرة لتوقيع اتفاق الحوار الاجتماعي الذي سيعلن عنه قريبا”.

وأضاف الخلفي، خلال ندوة صحفية عقدها عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أكد أن “الاتفاق في مراحله الأخيرة”، مفضلا عدم ذكر تفاصيله حتى يتم التوقيع النهائي على الاتفاق.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الاتفاق سيفتح أفقا للحوار الاجتماعي، ويعزز من السلم الاجتماعي، ويعطي دفعة قوية للحوارات القطاعية، ويوفر مناخا ايجابيا ونفسا ايجابيا للحياة الاجتماعية في بلادنا، خاصة ما يتعلق بالعلاقة بين الفرقاء الاجتماعيين والاقتصاديين.

موضوعات أخرى