الرئيسية > آش واقع > الداخلية لتنسيقية الممرضين: التظاهر فالرباط ممنوع يوم السبت
26/03/2021 09:33 آش واقع

الداخلية لتنسيقية الممرضين: التظاهر فالرباط ممنوع يوم السبت

الداخلية لتنسيقية الممرضين: التظاهر فالرباط ممنوع يوم السبت

هشام اعناجي – كود الرباط///

قررت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام، تفاديا لكل ما من شأنه “خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية” وفق بلاغ صادر عن الولاية.

وأضاف بلاغ لولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم الجمعة، أنه “تقرر منع المسيرة الاحتجاجية المزمع تنظيمها من طرف التنسيقية الوطنية للممرضات والممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، يوم السبت 27 مارس 2021 على الساعة العاشرة صباحا من أمام البرلمان اتجاه مقر وزارة الصحة”.

وبررت الولاية هذا المنع، بالوضعية الوبائية التي تعيشها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي فيروس (كوفيد-19)، وضمنها تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 أبريل 2021.

واعلنت السلطات المحلية منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام، تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية”.
وكانت تنسيقية الممرضين ذي تكوين سنتين، قد اعلنوا عن رفضهم للعرض الذي تقدم به وزارة الصحة بخصوص الترقية التي لم تشمل الجميع.
ويتهم الممرضون وزارة الصحة بمحاولة “تشتيتهم” عبر منح ترقية لفئة دون باقي الفئات، بحيث أنها قدمت عرضا يقضي بالترقية الاعتبارية للممرضين الذين يتوفرون على تكوين سنتين (النظام السابق)، ويبلغ عددهم 2500 شخصا، بغلاف مالي يقدر 364 مليون سنتيم.

موضوعات أخرى