الرئيسية > آش واقع > الداخلية شدات ملف خنق كورونا للسياحة. أزمة القطاع تجمع لفتيت بالولاة ورؤساء الجهات وفاعلين بالسياحة 
10/07/2020 11:30 آش واقع

الداخلية شدات ملف خنق كورونا للسياحة. أزمة القطاع تجمع لفتيت بالولاة ورؤساء الجهات وفاعلين بالسياحة 

الداخلية شدات ملف خنق كورونا للسياحة. أزمة القطاع تجمع لفتيت بالولاة ورؤساء الجهات وفاعلين بالسياحة 

أنس العمري ـ كود//

الداخلية شدات ملف دكديك «كورونا» للسياحة. فوفق ما علمته «كود» من مصادر مطلعة، فمن المرتقب أن يعقد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الجمعة، اجتماعا مع الولاة ورؤساء الجهات وفاعلين في السياحة، لتدارس السبل الكفيلة بإنقاذ القطاع من الأزمة الخانقة التي يعيش على إيقاعها نتيجة ما تكبده من خسائر بسبب الجائحة.

ومن المنتظر، حسب المصادر ذاتها، أن يشهد الاجتماع استعراض مهنيي القطاع التحديات التي يواجهونها لإعادة تحريك عجلة نشاطهم، والتداول في الحلول والتدابير الرامية لتنشيط السياحة الداخلية في ظروف صحية آمنة، والتي باتت طوق النجاة أمام المستثمرين في القطاع لتجاوز تداعيات هذه الظرفية الاستثنائية بأقل الخسائر الممكنة.

وكانت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، أكدت، أخيرا، أمام لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، أن السياحة أكثر القطاعات تضررا من أزمة كورونا وأن تعافيها من الأزمة قد يستغرق وقتا طويلا.

ويتوقع أن تصل خسائر القطاع من حيث رقم المعاملات إلى قرابة 34 مليار درهم مع نهاية هذا العام، نتيجة العجز المالي الذي سيضرب مجال الفندقة، حيث قد يصل إلى نحو 1.5 مليار دولار.

موضوعات أخرى

26/09/2020 21:30

خاص. تقربلات ف المكتب السياسي للبام ومصدر لـ”كود”: خلاف كبير بين وهبي والحموتي وكودار على القاسم الانتخابي والمنصوري دارت الوساطة