عمـر المزيـن – كود///

أكدت عمالة فاس أن المعطيات المحينة المقدمة من قبل المصالح المختصة، بينت أن وضعية التموين بالأسواق المتواجدة بالعمالة، تتسم بعرض وافر يستجيل لجميع الحاجيات، لا سيما المواد والمنتجات الأكثر استهلاكا قبيل وخلال شهر رمضان.

وشددت العمالة أن جميع المصالح المعنية مستعدة وملتزمة بالسهر على حماية المواطن من جميع أشكال التلاعب بأسعار وجودة المواد الغذائية ومحاربة كل مظاهر الغش، وكذلك تكريسا للتتبع المستمر لوضعية التكوين والتنسيق المحكم لتأطير وتوجيه عمليات التحسيس والمراقبة خلال شهر رمضان الجاري.

وأعلنت في بلاغ لها، توصلت به “كود”، عن مواصلة السهر على التتبع المنتظم لمسالك التوزيع وتطور مستويات الأثمان وتحليلها والتدخل المناسب قصد الحد من عمليات المضاربة وباقي الممارسة المخلة بقواعد المنافسة وبشفافية المعاملات التجارية.

وفي ذات السياق، أعلنت عن تعزيز وتعبئة مختلف المصالح المختصة واللجان العملاتية ومحلية لمراقبة سلامة وجودة المواد والمنتجات الغذائية المعروضة للبيع، مع ضمان حضور ميداني متواصل بنقاط البيع.

كما أشارت عمالة فاس عن تتبع التموين وحصيلة عمليات المراقبة بشكل يومي، حيث تم إحداث مداولة بمقر الكتابة العامة (قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق).