الرئيسية > آش واقع > الداخلة.. توقيف 16 حراكَ من دول جنوب الصحرا كانو كيوجدو يدوزو لجزر كناريا
05/04/2021 11:50 آش واقع

الداخلة.. توقيف 16 حراكَ من دول جنوب الصحرا كانو كيوجدو يدوزو لجزر كناريا

الداخلة.. توقيف 16 حراكَ من دول جنوب الصحرا كانو كيوجدو يدوزو لجزر كناريا

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

ذكرت مصادر محلية بالداخلة، بأن لجنة مكونة من السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي، تمكنت من إحباط عملية للهجرة السرية كانت ستنطلق من الشواطئ المحاذية لقرية الصيد لاساركا.

وأضافت المصادر، بأن الجهات الأمنية توصلت بمعلومات، حول تواجد قارب يقل حوالي 16 مرشحا للهجرة السرية بسواحل الداخلة، كانوا يحاولون العبور لجزر الكناري، وينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

ومكنت عملية المداهمة التي نفذتها السلطات الأمنية، من توقيف جميع المرشحين، بالإضافة إلى حجز القارب المستعمل في عملية الهجرة، وضبط كمية كبيرة من البنزين ومحركين للقارب.

هذا وقامت العناصر الأمنية وبتنسيق مع السلطات المحلية بإرسال الموقوفين لإحدى مراكز الإيواء للتأكد من حالتهم الصحية، كما تم فتح تحقيق معمق من طرف مصالح للدرك الملكي في الحادث، وذلك بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

موضوعات أخرى

14/04/2021 13:20

“حظر التجول الليلي” استنفر البوليس ف كازا.. اجتماع فالولاية لتدارس “خطة رمضان” اللي غاتدار للحد من انتشار فيروس كورونا

14/04/2021 12:50

مشروع تقنين الكيف مزال مرون البيجيدي.. شبيبة  الحزب: مافهمناش علاش تدار المشروع فهاد الوقت و كنرفضو يدوز ف البرلمان قبل ما يكون عليه نقاش عمومي

14/04/2021 12:30

الخبير الاقتصادي أوراز لـ”كود”: المؤشرات الاقتصادية اللي كتفتخر بها الحكومة العائد ديالها ضعيف بزاف على النمو ومحاربة البطالة وتوفير التمويل