الرئيسية > آش واقع > الداخلة : التدابير الوقائية من كورونا مضروبة فالزيرو وبلاصة العينات مرونة
09/08/2020 14:30 آش واقع

الداخلة : التدابير الوقائية من كورونا مضروبة فالزيرو وبلاصة العينات مرونة

الداخلة : التدابير الوقائية من كورونا مضروبة فالزيرو وبلاصة العينات مرونة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

تشهد النقطة الكيلومترية 25 شمال الداخلة المخصصة لأخذ عينات الوافدين على المدينة حالة من الفوضى بسبب الإقبال الكثيف للمواطنين، اليوم الأحد.

ووفقا لشهود عيان ل”كود”، فإن النقطة الكيلومترية  سالفة الذكر تعرف نوعا من العشوائية التي تُنذر بتفاقم الوضعية الوبائية بجهة الداخلة وادي الذهب، وذلك من خلال عدم احترام التدابير الوقائية من قبيل مسافة الأمان والتباعد، حيث تجمهر العشرات من الوافدين أمام الخيم المخصصة لأخذ العينات ضاربين عرض الحائط تلك التدابير.


وأوضح الشهود أن النقطة الكيلومترية تشهد تسابقا محموما من لدن الوافدين عبر الطريق الوطنية رقم 1 لأخذ عيناتهم من لدن الأطر الطبية التي تعاني الأمرين في سبيل تنظيم تلك العملية، بحضور السلطات المحلية والجهات المختصة، محاوِلةً ضمان عدم إختلاطهم دون جدوى.

وأكد متحدثون ل”كود”، أن عملية أخذ العينات غير صحية البتة، مشيرين أن النقطة الكيلومترية تحتاج لطاقم متطوع قصد توجيه وإرشاد الوافدين فيما يخص التدابير الوقائية الموصى بها من لدن السلطات الصحية، داعين لوجوب معالجة مكامن الخلل في أقرب فرصة تفاديا لإرتفاع جديد في حالة الإصابة بكوفيد-19.

ويذكر أن ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، قد أقرت النقطة الكيلومترية 25 شمال الداخلة، كمركز لأخذ عينات الوافدين على المدينة كجزء من منظومة التشخيص المبكر لحالات الإصابة بفيروس كورونا، وكذا على سبيل الإحتراز والوقاية.

موضوعات أخرى

01/10/2020 21:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: غير 4 دالمديريات اللي علنات على التفاصيل.. و1250 إصابة جديدة فكازا سطات.. وأعلى نسبة دالشفاء كانت فسوس لليوم الثالث